برايثويت – صلاح – برونو وغيرهم.. نجوم تألقوا في مطلع الموسم

بداية موسم كروي في أوروبا عبر الدوريات المحلية الكبرى غاية في الإثارة شهدنا خلالها تألق كبير لأكثر من لاعب ونجم بانتظار انطلاقة مسابقة الدوري الإيطالي قريبًا.

الدنماركي مارتن برايثويت نجم برشلونة أثبت للمتابعين وجماهير النادي الكتالوني، أن رحيل ليونيل ميسي الثقيل على السمع والمشاعر، لن يكون ضارًا ومؤثرًا كما يتصور البعض، وأنه جاهز للتحدي رفقة كتيبة قوية يمتلكها المدرب الهولندي رونالد كومان.

النجم الدنماركي قاد الكتلان إلى تجاوز خصم عنيد من طينة ريال سوسيداد بنتيجة (4 – 2) وأحرز هدفين خلال اللقاء، وصنع آخر، ليتصدر المشهد في الجولة الأولى من الليغا الإسبانية.

محمد صلاح بهدف العادات كما أشار المعلق التونسي الشهير، عصام الشوالي، وتمريرتين حاسمتين خلال فوز ليفربول على نوريتش (3 – 0)، وعلى الرغم من أن نجمي مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز، وبول بوغبا، سبقاه في التألق، إلا أنه أبى إلا أن تكون الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي مدونة باسمه.

برونو وبوغبا، الأول أحرز ثلاثية تاريخية، وهي الأولى للنجم البرتغالي في المسابقة، والثاني ومن خلال مواجهة واحدة، تغلب على أرقامه خلال موسم كامل، بتقديمه أربع تمريرات حاسمة “أسيست” ليقود النجمان الشياطين الحمر لسحق ليدز بخماسية مقابل هدف.

المهاجم المغربي يوسف النصيري، انبرى لركلة جزاء تسبب بها حارس رايو فاليكانو لوكا، نجل أسطورة كرة القدم العالمية السابق زين الدين زيدان، محرزًا هدف التقدم لأبناء الأندلس، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة في الهدف الثالث، خرج بعدها من الملعب راضيًا وسعيدًا بتصفيقات جماهير إشبيلية وتحياتهم.

سعيد بن رحمة كان على قدر توقعات جماهير فريقه وست هام يونايتد، وكشف عن إصراره بأن يكون أحد نجوم البريميرليغ هذا الموسم، بعد موسم تحضيري مذهل مع المطارق، وسجل النجم الجزائري هدفًا في الجولة الأولى أمام نيوكاسل، وصنع آخر حسم فوز فريقه على الضيوف (4 – 2).

بالأرقام، جائزة الأكثر تألقًا في الدوريات الأربع الكبرى، تذهب إلى النجم النرويجي إيرلينك هالاند، الذي لا يمل من منح فريقه الهدايا تلو الأخرى، والذي لم يكتف بأداء دوره التهديفي المعتاد بتسجيله هدفين، بل قدم 3 تمريرات حاسمة خلال اكتساح بوروسيا دورتموند نظيره آينتراخت فرانكفورت في الجولة الأولى من البوندسليغا (5 – 2).

ليسوا هؤلاء فقط من تألقوا في الجولات الأولى من الدوريات الكبرى، الإنجليزي والإسباني والألماني والفرنسي، بل يستحق الذكر كل من كريم بنزيما، كيليان مبابي، أيريك لاميلا وغيرهم الكثير.