هالاند

هالاند يصنع فوزًا ساحقًا لدورتموند في مستهل الدوري الألماني (صور)

قاد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند فريقه بوروسيا دورتموند إلى فوز ساحق على آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف لهدفين، اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى من الدوري الألماني “بوندسليغا”.

وعلى إستاد “زيغنال إيدونا بارك” في دورتموند، بدأ رفاق هالاند خير بداية موسمهم الكروي، وذلك في مواجهة الفريق الضيف القادم من فرانكفورت.

وافتتح دورتموند أهدافه في الدقيقة 23، بهدف من توقيع “الكابتن” ماركو رويس، بصناعة من “العملاق” هالاند.

وبعد هدف بالخطأ في مرمى فريقه من قبل فيليكس باسلاك، لصالح آينتراخت، في الدقيقة 27، عاد النرويجي للصناعة لدورتموند، في الدقيقة 32، ليسجل زميله، لاعب خط الوسط البلجيكي، تورغان هازارد.

وبعد دقيقتين فقط، سجل هالاند الهدف الثالث لدورتموند.

ودخل دورتموند الشوط الثاني ناويًا زيادة غلته من الأهداف، وهذا ما تم، حيث تمكن من إضافة هدفين آخرين، سجلهما كل من جيوفاني ريينا وهالاند، في الدقيقتين 58 و70.

وفي الدقيقة 80، جاء هدف الضيوف الثاني عبر النرويجي ينس هاوغي.

واستحق اللاعب هالاند لقب “رجل المباراة”، من موقع “هوسكورد“، بعد تسجيله هدفين وصناعة مثلهما.

Bild

Bild

هالاند

تألق الغديوي مع شتوتغارت

واليوم أيضًا بذات الجولة، تألق اللاعب المغربي حمادي الغديوي، في أول مباراة لشتوتغارت في الموسم الجديد من البوندسليغا، والتي حقق فيها فريقه فوزًا عريضًا أمام ضيفه غرويتر فورت، الوافد الجديد، بخمسة أهداف مقابل هدف.

وأحرز الغديوي هدفًا لشتوتغارت، وكان من أبرز نجوم اللقاء، حيث حصل على تقييم ممتاز (8.2 من 10)، من موقع “هوسكورد” المختص بإحصاءات كرة القدم.

حمادي الغديوي

نتائج مباريات الجولة:

وفي المباريات الأخرى من الجولى الأولى للبوندسليغا، اكتسح هوفنهايم مضيفه أوغسبورغ (4 – 0)، وفاز فولفسبورغ على ضيفه بوخوم (0 – 1)، وتعادل يونيون برلين مع باير ليفركوزن بهدف لكل منهما، وأرمينيا بيلفيلد مع فرايبورغ سلبيًا.

وكان بايرن ميونخ، حامل اللقب، قد افتتح موسم البوندسليغا، يوم أمس الجمعة، بتعادل بهدف لهدف، أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

آخر الأخبار: