قائمة ترشيحات جوائز دوري أبطال أوروبا تخلو من اسم رياض محرز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة، أسماء 12 لاعبًا للتنافس على جائزة أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي 2020 / 2021.

وجاءت الترشيحات بواقع ثلاثة لاعبين في كل مركز، والذين يمكن أن يفوزوا بجوائز فردية يوم 26 آب/أغسطس.

وخلت القائمة من أسماء لاعبين تألقوا خلال النسخة الأخيرة من المسابقة، على رأسهم النجم الجزائري رياض محرز، وآخرين تواجدوا دائمًا في ترشيحات الجوائز لسنوات طويلة، أبرزهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وحصل الـ12 لاعبًا على أكثر نقاط في كل مركز عقب تصويت هيئة المحكمين. وتضم الهيئة مدربي الـ32 ناديًا الذين شاركوا في دور المجموعات بالبطولة في الموسم الماضي، بالإضافة إلى 55 صحافيًا يمثلون الـ55 اتحادًا الأعضاء باليويفا. ولا يمكن للمدربين أن يصوتوا للاعبين من فرقهم.

وتضمن القائمة أربعة لاعبين من الـ12 المرشحين من تشيلسي، الذي فاز بلقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على مانشستر سيتي في النهائي.

واللاعبون الأربعة هم إدواردو ميندي، وسيزار أزبيليكويتا، وأنطونيو روديغر ونغولو كانتي وجورجينيو.

ومثل مانشستر سيتي في قائمة المرشحين كل من إديرسون وروبين دياز وكيفين دي بروين. بينما ضمت القائمة لاعبًا واحدًا من ريال مدريد وباريس سان جيرمان وهما تيبو كورتوا وكيليان مبابي.

ومن بين المرشحين أيضًا روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، وإرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، واللذين أنهيا الموسم الماضي كأفضل هدافين في البطولة بتسجيلهما عشرة أهداف.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل حارس مرمى، وأفضل مدافع، وأفضل لاعب خط وسط وأفضل مهاجم، في قرعة دور المجموعات التي تقام في إسطنبول بعد اسبوعين.

(د ب أ – فخر العرب)