ما هي ضرورة جهاز التنفس الذي استخدمه المسعفون أثناء علاج زياش؟

أثار الجهاز الذي استخدمه المسعفون وقت إصابة اللاعب المغربي حكيم زياش، أمس الخميس، في نهائي السوبر الأوروبي بين تشيلسي وفياريال، التساؤل حول الآلية التي يعمل بها وسبب استخدامه على الرغم أن الإصابة كانت على مستوى الكتف واليد.

وسقط زياش على أرضية الملعب وبدا أنه يشعر بألم شديد على مستوى الكتف، ليقوم المدرب توماس توخيل بتبديله، حيث أدخل كريستيان بوليسيتش بدلاً منه في الدقيقة الـ43، وذلك خلال تتويج البلوز باللقب الأوروبي بعد ركلات ترجيحية بين الفريقين.

وأشارت صحيفة “ديلي ستار” إلى أن جهاز التنفس الذي تم استخدامه، كان ضروريًا من أجل تخفيف الألم المتوقع جراء محاولة علاج يد النجم المغربي، حيث بدا زياش يعاني من ألم كبير بعد سقوطه على أرضية الملعب.

وحظي حكيم بالكثير من التعاطف بعد تعرضه للإصابة، حيث كان النجم المغربي يمني النفس بإنطلاقة قوية في الموسم الجديد، وبصم على فترة تحضيرية مذهلة رفقة البلوز، قبل أن يقود زملائه ومدربه توماس توخيل للتويج بأول ألقابهم في الموسم الجديد 2021 / 2022.

وتضاربت الأقاويل حول الفترة التي قد يضطر زياش للغياب خلالها، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن الفترة لن تتجاوز أسبوعين من التعافي وإعادة التأهيل، بينما أثارت بعض التقارير المخاوف من احتمالية حدوث مضاعفات غير متوقعة قد تؤثر على حالة النجم المغربي.