عقد محمد صلاح

صفقة انتقال ميسي تسرع وتيرة مفاوضات ليفربول لتجديد عقد صلاح (تقرير)

من المتوقع أن يتكبد نادي برشلونة خسائر مالية كبيرة جراء تخليه عن أسطورة الفريق ليونيل ميسي وقد تشهد العلامة التجارية للنادي الكتالوني انخفاضًا هائلًا وهي العلامة التي لطالما ارتبطت باسم أفضل لاعب في العالم.

ويقترب ميسي من التوقيع رفقة باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، بعد أن أعلن النادي الكتالوني عدم مقدرته على التجديد رفقة النجم الأرجنتيني لأسباب خاصة بقانون اللعب المالي النظيف، بعد أن بلغ سقف الرواتب في صفوف الكتالان ما لم توافق عليه مسابقة الليغا والاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما نشرت يومية “ليفربول إيكو“، فإن وتيرة المفاوضات القائمة داخل أروقة ليفربول تتسارع من أجل تجديد عقد محمد صلاح، النجم الأول في الفريق، خشية تكرار سيناريو اللاعب الأرجنتيني مع نادي برشلونة الإسباني.

وينتهي عقد محمد صلاح رفقة الريدز صيف عام 2023، وتخشى إدارة الحمر من سيناريو رحيل النجم المصري مجانًا حينها، وعلى الرغم من بلوغه سن الثلاثين عامًا الصيف المقبل، إلا أن مسؤولي ليفربول على استعداد لربط صلاح بالفريق بعقد طويل الأمد.

وأشارت الصحيفة إلى القيمة التجارية الكبيرة التي يمنحها نجم بحجم محمد صلاح، والتي تضاهي تلك التي يتمتع بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي أحدث قائمة لمجلة “ESPN” لأشهر الرياضيين في العالم احتل صلاح المرتبة 30، متقدمًا على نجوم أمثال تايسون فيوري وسيرجيو أغويرو وتوم برادي وزلاتان إبراهيموفيتش وديونتاي وايلدر وغيرهم.

وفي قائمة فوربس للأثرياء لعام 2021، احتل صلاح المرتبة السادسة والثلاثين بين الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم بأرباح سنوية قدرها 27 مليون جنيه إسترليني، 11 مليون جنيه إسترليني منها تأتي من فوائد الإعلانات.

ويخشى ليفربول من خسائر رياضية مؤكدة اذا ما رحل النجم المصري عن صفوف الفريق، وخسائر مالية وجماهيرية كبيرة تتمثل في انخفاض قياسي في بيع قمصان الفريق، وخسارة عدد هائل من الجماهير والمتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويستشعر مسؤولو ليفربول الخطر مع ارتباط اسم صلاح بالانضمام إلى ريال مدريد، وهو النادي الذي يمتلك قدرة شرائية كبيرة على الرغم من أزمته المالية الحالية.

آخر الأخبار: