رسميًا ميسي يتعاقد مع سان جيرمان

رسميًا.. ميسي يرتدي قميص سان جيرمان (فيديو)

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الثلاثاء، تعاقده رسميًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق، بعقد يمتد لموسمين.

وتوصل ميسي لاتفاق نهائي مع سان جيرمان يقضي بانتقاله إلى صفوف الأخير في صفقة انتقال حر، بعد أن حط الرحال في مطار العاصمة الفرنسية، حيث ظهر مرتديًا قميصًا مكتوبًا عليه كلمة “هنا باريس”.

وانتهى عقد ميسي مع برشلونة بنهاية حزيران/يونيو الماضي، وكان الطرفان في مفاوضات حثيثة على أمل التوصل إلى صيغة تضمن بقاء الهداف التاريخي للنادي الكتالوني، والذي وافق على تخفيض مرتبه السنوي بنسبة 50%، بحسب ما أشارت العديد من الصحف الإسبانية.

وعلى الرغم من موافقة ميسي على التجديد لمدة 5 أعوام مع برشلونة، إلا أن إدارة النادي فاجأت العالم، يوم الخميس 5 آب/أغسطس الحالي، بإعلان نهاية عقد النجم الأرجنتيني لعدم القدرة على تجديد العقد لدى رابطة الدوري الإسباني لأسباب مالية وهيكلية.

وكان ميسي قد عقد مؤتمرًا صحفيًا، يوم الأحد، ودع من خلاله جماهير نادي برشلونة، وأعرب عن حزنه الشديد لمغادرة النادي الذي أمضى بين صفوفه قرابة الـ 21 عامًا، وحقق معه عديد الإنجازات التاريخية محليًا وقاريًا.

ومع انضمام ميسي يُكمل النادي الباريسي “فريق أحلامه”، بعدما نجح في التعاقد مع كل من سيرجيو راموس، والحارس جانلويجي دوناروما، وجورجينيو فينالدوم (صفقات انتقال حر)، إلى جانب التوقيع مع المتألق المغربي أشرف حكيمي.

ويضم سان جيرمان أصلًا في صفوفه كوكبةً من نجوم الصف الأول، يتقدمهم البرازيلي نيمار داسيلفا، وكيليان مبابي، وأنخل دي ماريا، وماركو فيراتي، يقودهم المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ويسعى باريس سان جيرمان، من خلال هذه التشكيلة، في الموسم القادم إلى المنافسة على جميع الألقاب المحلية، إضافةً إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، خصوصًا وأنه اقترب من تحقيق هذا الحلم حين وصل للدور النهائي في الموسم قبل الماضي، قبل أن يخسر من بايرن ميونخ الألماني. ​​​​​​​

ومن جهته، يترقب ليونيل ميسي خوض تجربة جديدة، هي الثانية له خلال مسيرته الاحترافية في أوروبا، وأن يستطع مع زملائه الجدد كتابة تاريخ مُنير للنادي الباريسي.

رقم ميسي مع سان جيرمان

ونشر النادي الباريسي صورةً، يظهر فيها ميسي مرتديًا القميص رقم 30، وهو ذات الرقم الذي حمله “أفضل لاعب في العالم” مع برشلونة في بداياته.

(الأناضول)

آخر الأخبار: