لمياء معطوب و فريال أشرف

كيف أهدت الجزائرية لمياء “شقيقتها” المصرية فريال الميدالية الذهبية؟ (فيديو)

قدمت الجزائرية لمياء معطوب لمنافستها المصرية فريال أشرف هديةً، في طريق الأخيرة للتويج بميدالية في الكاراتيه في وزن فوق 61 كغ، في منافسات الكوميتيه في أولمبياد طوكيو 2020.

وتلقت لمياء معطوب (29 عامًا) 3 خسارات متتالية، وفقدت حظوظها في التأهل رسميًا قبل بداية المباراة، ففي المجموعة الثانية، خسرت اللاعبة الجزائرية أمام السويسرية كويريسي إيلينا (2 – 1)، وأمام الإيرانية عباسالي حميدة (4 – 0)، ثم الصينية غونغ لي (4 – 0)، لتتعادل في المواجهة الأخيرة مع البطلة المصرية فريال عبد العزيز (0 – 0).

وفازت فريال عبد العزيز في مباراتين، وخسرت في مباراة واحدة، وكانت اللاعبة المصرية بحاجة للفوز أو التعادل لضمان التأهل لنصف النهائي والفوز بميدالية أولمبية.

ولم تحاول الجزائرية لمياء لمدة 3 دقائق البحث عن الفوز، واكتفت باللعب السلبي دون السعي للهجوم، والأمر نفسه كان ينطبق على اللاعبة المصرية، ما تسبب في حصول اللاعبتين على البطاقة الصفراء مرتين.

وانتهى وقت اللقاء بالتعادل السلبي دون نقاط عقب اللعب السلبي من الطرفين، لتذهب الجزائرية سريعاً نحو المصرية لاحتضانها عقب تأكد فوزها بالميدالية، وتصرخ فريال أشرف فرحًا بضمان تحقيق الميدالية الخامسة لمصر في أولمبياد طوكيو 2020.

وأحرزت فريال أشرف أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، بعد فوزها في نهائي المسابقة، أمام الأذرية إيرينا زاريتسكا (2 – 0)، اليوم السبت.

وبتتويجها، منحت فريال بلدها مصر سادس ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020، بعد هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، ومحمد إبراهيم “كيشو” في المصارعة الرومانية، وجيانا لطفي في الكاراتيه، وجميع الخمسة الأخيرين حصدوا ميداليات برونزية، في حين حصد أحمد الجندي، الذي تألق في منافسات الخماسي الحديث، الميدالية الفضية.

وحطمت مصر بذلك رقمها في عدد الميداليات خلال دورة أولمبية واحدة، بإحراز ست ميداليات، بعد أن حصدت خمس ميداليات في أولمبياد برلين 1936 ولندن 1948 وأثينا 2004.

آخر الأخبار: