غريليش يقترب من مانشستر سيتي.. كيف يحافظ محرز على مكانته؟ (تقرير)

يشكل القدوم الوشيك للدولي الإنجليزي جاك غريليش إلى صفوف مانشستر سيتي خطرًا على النجم الجزائري رياض محرز ومكانته داخل صفوف الفريق الإنجليزي وقد يصل الأمر إلى التخلي عن خدماته بحسب ما أوردت تقارير صحفية.

ويسعى سيتي إلى اقتناص صفقتين، تتمثلان في جلب جاك غريليش من أستون فيلا، وهاري كين من توتنهام، ولمح مقربون من النادي السماوي إلى عدد من الأسماء المطروحة للتخلي عنها هذا الصيف، من أجل توفير السيولة اللازمة لجلب النجمين الإنجليزيين.

آخر الأنباء أشارت إلى أن سيتي لن يكون باستطاعته جلب سوى اسم وحيد من بين غريليش وكين في كل الأحوال، ويبدو أن الأول قريبًا أكثر من الانضمام إلى مانشستر سيتي، وعليه سيتخلى مسؤولو السماوي والمدرب بيب غوارديولا عن فكرة ضم هداف الدوري الإنجليزي للموسم الفائت، هاري كين.

وفي تقرير لصحيفة “مانشستر إيفينينغ نيوز” أوضحت تأثيرات انضمام لاعب أستون فيلا إلى سيتي، على نجم الفريق الحالي رياض محرز، وأكد الحديث أن اللاعب الجزائري يدرك المخاطر، وأنه اتخذ بالفعل خطوات حافظت على مكانته في صفوف الفريق السماوي وخطط بيب.

وأكد قائد المنتخب الجزائري في أكثر من مناسبة، رغبته في البقاء مع مانشستر سيتي لأطول فترة ممكنة، وانضم مبكرًا إلى كتيبة الفريق خلال الفترة التحضيرية للموسم الجديد، ولم يكتف بذلك، بل قدم أداءا رائعًا وقاد تشكيلةً قوامها اللاعبين الشبّان وأبناء الأكاديمية إلى تحقيق انتصارين مقنعين.

وبحسب التقرير، فإن النجم الجزائري يفتقد إلى المرونة في تبديل مركزه الأساسي على الرواق الأيمن، بعكس عدد آخر من اللاعبين، ويواجه محرز بسبب ذلك خطر الاستبعاد من كتيبة المدرب الأسباني الأساسية، خاصةً مع انضمام أسماء جديدة للفريق في الخط الأمامي، فكيف حصّن محرز نفسه أمام هذه المخاطر؟

ترى الصحيفة أن محرز كسب الرهان من خلال ظهوره المميز في الفترة التحضيرية، وأن النجم الجزائري يحاول ضمان مكانته داخل تشكيلة غوارديولا الموسم المقبل، وأن قدوم غريليش لن يؤثر على مستقبله وعدد مشاركاته في مباريات الموسم محليًا وأوروبيًا.

وأكمل كاتب المقال في الصحيفة المقربة من إدارة السماوي بالقول أن محرز يمتلك فرصة المشاركة في مواجهة ليستر سيتي لحساب نهائي الدرع الخيرية، وكذلك المواجهة الأولى للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام توتنهام، وأن تميز أداء النجم الجزائري خلال المواجهتين ستصعب المهمة أمام غوارديولا في اختيار تشكيلته الأساسية للموسم القادم، خاصةً مع القدوم المحتمل لجاك غريليش.