النجوم العرب يخوضون أبرز المواجهات قبل إنطلاقة الدوريات الأوروبية.. تعرّف على المواعيد

جرت العادة على إقامة المواجهات التمهيدية للمواسم الكروية الجديدة في أوروبا قبيل أيام من إنطلاق الدوريات المحلية ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، والتي تتمثل في نهائيات كؤوس السوبر المحلي والأوروبي، فما هي أبرز المواجهات ومواعيدها؟، ومن من نجومنا العرب ننتظر تواجدهم خلال تلك المواجهات؟

ويبدو أننا على موعد مع مواجهة نارية تلك التي تجمع بين ليل، بطل الدوري الفرنسي، وباريس سان جيرمان، بطل كأس في فرنسا، في مباراة السوبر، والمقررة في الأول من شهر آب/ أغسطس القادم.

سان جيرمان بحلته الجديدة، وصفقاته المدوية، مصر على الثأر من ليل لخطفه لقب الدوري الموسم الفائت من ملعب “حديقة الأمراء”، ويسعى في سبيل ذلك إلى تحقيق الفوز وتأكيد عودته إلى السيطرة على المسابقات المحلية في فرنسا.

ويخوض الوافد الجديد إلى صفوف الفريق الباريسي، المغربي أشرف حكيمي، مباراته الرسمية الأولى رفقة الفريق، والذي يواجهه في الطرف المقابل، مواطنه المدافع سعد أكوزول، العائد بعد انتهاء الإعارة من نادي موكرون.

اللقاء التالي زمنيًا، سيخوضه مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري، أمام ليستر سيتي، الفائز بالكأس، على أرضية ملعب “ويمبلي” في مباراة كأس السوبر الإنجليزي، والمقررة في السابع من شهر آب/ أغسطس.

ويقود رياض محرز، فريقه الحالي أمام فريقه السابق، وهو الذي تألق دائمًا خلال المواجهات السابقة بين الفريقين، وقد يقابله في الطرف الآخر، مواطنه رشيد غزال.

وعاد غزال إلى صفوف ناديه الأصلي، ليستر سيتي، بعد نهاية إعارته إلى بشكتاش، وسط أنباء تفيد أن النادي التركي باشر التفاوض من أجل شراء عقد اللاعب الجزائري بصفة نهائية.

المواجهة الأخيرة قبل إنطلاقة أبرز المسابقات الأوروبية، ستجمع تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، مع نظيره فياريال الإسباني، بطل الدوري الأوروبي، في مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي، والمقررة في الحادي عشر من شهر آب/ أغسطس.

مواجهة عربية تجمع بين المغربي حكيم زياش من طرف البلوز، مع الوافد الجديد إلى صفوف فريق الغواصات، المدافع الجزائري عيسى ماندي، والذي يمني النفس في اقتناص أول ألقابه مع الفريق خلال المباراة الأولى له بالقميص الأصفر.