محرز المنضبط والوفي يكسب معركة الصيف (تقرير)

يسير نجم كرة القدم الجزائري رياض محرز لتحقيق مكاسب كبيرة مع نهاية الصيف الجاري 2021، فبعد أن كان أحد أكثر الأسماء تداولًا خلال فترة الانتقالات في الصحف الأوروبية، والتي ربطته بشائعات الرحيل عن صفوف مانشستر سيتي، عاد ليصبح أحد النجوم المنتظرين في الموسم الكروي الجديد.

وسعى سيتي لضم أسماء هجومية كبيرة، وساهم في سبيل ذلك في نشر الأنباء الخاصة باستعداده للتخلي عن عدد من لاعبيه الحاليين، من بينهم محرز، وكذلك رحيم سترلينغ، وجابرييل جيسوس.

وخلال ما يقارب الشهرين، منذ ختام الموسم الفائت، تعامل محرز مع تلك الشائعات بالتجاهل التام، وقضى إجازته الصيفية، وتمتع براحته السلبية على أكمل وجه، بل أحرز تقدمًا واستقرارًا في حياته الشخصية عبر إعلان خطوبته من عارضة الأزياء البريطانية، تايلور وورد.

في فترة الصيف، وبعض أوقات إجازته، شاهدنا محرز من خلال خرجات صحفية وعبر مواقع التواصل، بدا خلالها على أعلى درجات التوازن والانضباط، وابتعد عن التوتر الذي يرافق عادةً اللاعبين مع ربطهم بشائعات تخلي أنديتهم عنهم، ووضع أسمائهم ضمن صفقات انتقال بصورة قد تُعتبر مهينة للبعض.

ولم يكن غريبًا أن نشاهد محرز على هذه الدرجة من الانضباط والتوازن، لأن هذه الصفات هي ما قادت اللاعب إلى تحقيق المكاسب العظيمة في القارة الأوروبية وإنجلترا خلال مسيرته الاحترافية الطويلة، بالتوازي مع أدائه الكروي العظيم والمهارات الكبيرة التي يمتلكها محارب الصحراء.

وخلال أحاديث صحفية قليلة، بدا محرز راغبًا في البقاء ضمن صفوف الأزرق السماوي، وصرح بذلك في أكثر من مناسبة، وامتدح ناديه الحالي ولم يتحدث عن العروض التي ارتبطت بها رفقة أندية أخرى، واعتبر أن مانشستر سيتي يمثل قمة طموحه في عالم كرة القدم.

وجنى محرز ثمار الوفاء الذي أظهره لسماوي مانشستر، بخروج أكثر من صحيفة بريطانية لتؤكد أن النجم الجزائري باقٍ مع الفريق لأطول فترة ممكنة، وأن إدارة سيتي وبطلب من المدرب الإسباني بيب غوارديولا، تدرس خيار تجيد عقد اللاعب الجزائري، والذي ينتهي بعد عامين من الآن.

وأكدت صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز” المقربة من إدارة السماوي، أن النادي يقترب من التجديد رفقة محرز، وأن الإدارة ترفض الاستماع للعروض المقدمة لضم النجم الجزائري، وتحاول تحصين نجمها من خلال عقد جديد مُحسن.

وقدم محرز مستوى تصاعديًا رفقة مانشستر سيتي عبر ثلاثة مواسم، حيث عانى في أول موسم من تجاهل شبه تام من مدربه، وحارب للوصول إلى المكانة التي يستحقها، وهو ما تحقق خلال الموسم الأخير، حيث قدم النجم الجزائري أحد أفضل الأداءات من بين زملائه، وقاد الفريق الإنجليزي للقب البريميرليغ، وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، فهل نشهد تطورًا وتصاعدًا لأداء المحارب خلال موسمه الرابع؟