ردود الأفعال على تتويج الأهلي المصري بالعاشرة

توّج النادي الأهلي المصري بلقبه العاشر بطلًا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بفوزه في المباراة النهائية على كايزر شيفيس الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء المغربية.

وتقدم الأهلي بهدف سجله محمد شريف في الدقيقة 53، وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 64، وأضاف عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة 74.

ولن تنقطع ردود الأفعال على الإنجاز المصري الكبير، والذي أكد تفوّق أولاد القلعة الحمراء على منافسيهم في أفريقيا، وابتعادهم في القمة بمسافة كبيرة.

ردود الأفعال الإعلامية والجماهيرية

حاز مسجلو الأهداف على المديح الأكبر، حيث كتب الإعلامي محمود عبد الجواد عن أفشة: “فينيش لعيب كبير قوي”.

المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي كتب: “خلصها أفشة.. حسمها أفشة” في مشاركته هاشتاغ “العاشرة بتوقيت الأهلي”.

وائل جمعة، اللاعب السابق: “جمهور الأهلي لا يفرح ببطولة الدوري وأصبح ينتظر دوري أبطال أفريقيا”.

المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي: “ألف مبروك العاشرة للنادي للأهلي بجدارة و استحقاق، الثانية على التوالي بامتياز، يؤكد من خلالها بأنه غول إفريقيا دون منازع”.

‏وأضاف: “الأهلى لا يعتبر فريقًا كبيرًا لأنه يفوز،، بل يفوز ويتوج لأنه كبير وعريق، يملك ثقافة الفوز وتقاليد كروية تسعد العشاق كل مرة وتمنحهم العاشرة كهدية في هذا العيد”.

المعلق فارس عوض: “‏في الأهلي يمكنك أن تبدأ مشوارك كبطل، وأن تختم مشوارك كبطل، وتعيش ما بينهما وأنت بطل، الأهلي الليلة يحول هنا القاهرة الى ” هنا العاشرة “بطلا للقارة السمراء، مبروك لملك أفريقيا ولكل عشاقه في كل أنحاء العالم”.

لاعب المنتخب المصري والأهلي السابق أحمد حسن: “بالعاشرة أصبح.. دوري أبطال الأهلي.. مبروووك للأهلي وجماهيره”.

النجم المصري محمود حسن تريزيجيه: “الف مبروك للنادي الأهلي وجماهيره العظيمه التتويج بلقب دوري ابطال افريقيا للمرة العاشرة”.

حساب نادي أستون فيلا الإنجليزي: “نجمنا تريزيجيه زارهم .. فعادوا بالعاشرة.. تهنئة خاصة للنادي الأهلي المصري نادي القرن بعد تتويجه المستحق بلقب دوري أبطال افريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”.

مانشستر سيتي الإنجليزي: “تهانينا للنادي الأهلي‬⁩ المصري على تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”.

نادي تشيلسي، بطل أوروبا: “تهانينا لبطل أفريقيا”.

الإعلامي إبراهيم فايق: “مبرووك للأهلي العظيم.. مبرووك لجماهيره العظيمة.. مبرووك للكابتن محمود الخطيب.. بطولة مستحقة.. العاشرة تحت السيطرة”.

الإعلامي أيمن جادة: “ألف مبروك العاشرة للأهلاوية ، صحيح أن الفوز جاء أسهل من المتوقع، إلا أن الصحيح أيضًا أن لا أحد أجدر من الأهلي بلقب البطولة

أحد المتابعين كتب: “كأن الأهلي يلعب ودية وليس نهائي” في إشارة منه إلى الفروق بين الفريقين في اللقاء.

وانتقد متابع مستوى الكرة الأفريقية، وقال: “نهائي أفريقيا اشبه بحصة تدريبية بالنسبة للأهلي.. مستويات الفرق الأفريقية كارثية”.

ومدح العديد من الجماهير مستوى محمد شريف، حيث كتب أحدهم: “شريف الحريف”، وآخر: “شريف المخيف”.