صلاح مطلوب في ريال مدريد وبطل أوروبا بديلًا له في ليفربول

قلة هي الأسماء القادرة على سد فراغ رحيل النجم المصري محمد صلاح عن صفوف فريقه الحالي ليفربول، إن حدث ذلك، حيث تدور الشائعات حول مستقبل الفرعون مع بقاء شهر وحيد على غلق سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

وبحسب تقرير نشرته يومية “ليفربول إيكو” فمن غير المستبعد حدوث مفاجئات مع ما تبقى من أيام لسوق الانتقالات الحالي، مع ارتباط أسماء كبار اللاعبين في أوروبا، بالانتقال إلى هذا النادي أو ذاك.

قيمة كبيرة يتمتع بها صلاح في صفوف الفريق الأحمر، ومع تبقي عامين فقط على عقده الحالي الذي يربطه بالفريق، وتعثر مفاوضات التجديد حتى اللحظة، تحاول الإدارة مواجهة كافة السيناريوهات المحتملة ومنها مغادرة النجم المصري عبر صفقة كبرى.

وأكدت الصحيفة أن يورغن كلوب، مدرب ليفربول، يستطيع تكوين فريق جديد متكامل جراء بيع صلاح المحتمل، والذي قد تبلغ قيمة انتقاله الـ110 مليون جنيه إسترليني.

وربطت الصحيفة عبر الشائعات المتداولة هنا وهناك، صلاح بالرحيل نحو ريال مدريد، حيث يسعى الملكي إلى إتمام صفقة كبرى تعينه على الموسم المقبل الصعب.

ويعد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، هدف النادي الإسباني الرئيسي، إلا أن تعنت إدارة الفريق الفرنسي في التخلي عنه، قد يحوّل أنظار الملكي نحو صلاح مجددًا.

ويضع ليفربول عينه على صفقة مميزة، متتداولة في أروقة أكثر من كبير أوروبي، تتمثل في شراء عقد لاعب يوفينتوس الإيطالي، فريدريكو كييزا، والذي تألق أيما تألق رفقة المنتخب الإيطالي في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” هذا الصيف.

وتوّج كييزا رفقة الآزوري بلقب يورو 2020، والتي قدم خلالها اللاعب الإيطالي (23 عامًا) مستويات مبهرة، جعلت كبريات الأندية تلاحقه وناديه يوفينتوس، من أجل الظفر بخدماته.

وتستبعد التقارير سهولة تخلي نادي السيدة العجوز عن عقد لاعبه، وإن حدث فسيكون جراء دفع مبلغ كبير قد يصل لـ76 مليون جنيه إسترليني.