التشكيلة المثالية لبطولة يورو 2020

اختار موقع “هوسكورد” تشكيلته المثالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” والتي اختتمت أمس الأحد بتتويج المنتخب الإيطالي على حساب نظيره المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراثونية وتنافسية.

في حراسة المرمى اختار الموقع الشهير حارس المنتخب الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، بعد قيادته الآزوري نحو اللقب بتصدياته الحاسمة طوال البطولة، وبالأخص خلال ركلات الجزاء الترجيحية في لقائي نصف النهائي والنهائي.

لوك شوو في مركز الظهير الأيسر، واستحق مكانته في التشكيلة بأداءه الرائع في البطولة، إلى جانبه زميله في منتخب الأسود الثلاثة هاري ماغواير.

ويرى البعض أن اللاعب الأفضل في البطولة، كان المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي، حيث كان لاعب يوفينتوس صمام أمان الآزوري في البطولة، وكان أحد قادة المنتخب والمؤثرين الكبار بالنسبة لعناصر الفريق الشابة.

في مركز ظهير أيمن، تواجد لاعب منتخب التشيك المميز فلاديمير كوفال، وفي متوسط الملعب تواجد نجم الدنمارك ميكيل دامسغارد، حيث وصل بمفاجأة البطولة إلى الدور نصف النهائي.

ماركو فيراتي وجورجينيو استحقا التواجد في مركزي ارتكاز منتصف الملعب عن جدارة، ليكملا رباعية الآزوري في التشكيلة المثالية المختارة.

وأكمل رحيم سترلينغ متوسط ميدان التشكيلة المثالية، واستحقها بعد قيادته المنتخب الإنجليزي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ الأسود الثلاثة.

وفي الهجوم وقع الاختيار على روميلو لوكاكو، لاعب المنتخب البلجيكي، وباتريك شيك لاعب منتخب التشيك.