محرز صلاح زياش

أخبار انتقالات النجوم العرب.. حقائق وشائعات (تقرير)

لن يمر موسم انتقالات صيفية أو شتوية دون عدد كبير من الشائعات والقليل من الحقائق أو الأبناء المؤكدة وذلك على صفحات كبريات الصحف والمواقع الأوروبية والعالمية، فماذا كان نصيب نجومنا العرب خلال موسم الانتقالات الصيفية للعام الجاري 2021؟.

الانتقال الأبرز حتى اللحظة:

عيسى ماندي، وبعد نهاية عقده رفقة ريـال بيتس الأسباني ورفضه التجديد، قرر البقاء في مسابقة الدوري الأسباني “لا ليغا” مع أخذ خطوة متقدمة في مسيرته، وذلك بانضمامه لصفوف فياريـال.

ميزة الصفقة بالنسبة للنجم الجزائري كانت تأمين المشاركة المباشرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تحقيق فريق الغواصات الصفراء لقب الدوري الأوروبي 2021 على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

حقائق:

الاسم الأبرز المتداول من خلال الصحف والمواقع عربيًا وعالميًا، كان وما يزال النجم المغربي أشرف حكيمي، بعد إعلان إنتر ميلان استعداده لتخليه عن لاعبه بعد موسم واحد فقط من مشاركة لاعب ريـال مدريد السابق رفقة النيرازوري.

منافسة كبيرة مستمرة تجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي للظفر بخدمات حكيمي، وبات يجمع الناديين ما يشبه المزاد على شراء عقد نجمنا العربي، والأحاديث الأخيرة تشير إلى أن الفريق الفرنسي يقترب أكثر من حسم الصفقة لصالحه.

مواطن حكيمي ونجم البلوز تشيلسي حكيم زياش ليس بعيدًا عن أنباء الرحيل، بعد موسم واحد قضاه في الدوري الإنجليزي، وختام رائع بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته.

أندية إيطالية تتنافس فيما بينها على الظفر بخدمات زياش، حيث يدور الحديث حول ميلان ونابولي ويوفينتوس، دون الوصول إلى مرحلة العروض الرسمية حتى اللحظة.

هبوط العريق شالكه لدوري الدرجة الثانية الألماني، جعل من رحيل نجم الفريق المغربي أمين حارث خلال الصيف الجاري، حقيقة غير قابلة للنقاش، وينتظر متوسط الميدان صاحب الـ24 عامًا، العرض المناسب لفتح صفحة جديدة رفقة أحد الأندية الأوروبية الكبيرة.

وحتى هذه المرحلة، الأنباء تتحدث عن رغبة ميلان الإيطالي في ضم الدولي المغربي، حيث يبحث الروزينيري عن بديل للاعبه الراحل نحو الغريم إنتر ميلان، التركي هاكان تشالهان أوغلو.

ولن يكون ميلان بمنأى عن المنافسة على صفقة حارث، فقد ارتبط النجم المغربي بالرحيل نحو أندية فرنسية، وكذلك إيطالية من أمثلة نابولي وأتالانتا.

آدم وناس، وبعد موسم جيد قضاه في صفوف كروتوني الإيطالي، معارًا من نابولي، وهبوط الأول نحو دوري الدرجة الثانية، بات لزامًا على النجم الجزائري ولاعب نيس الفرنسي السابق، البحث عن ناد جديد للاستمرار في ملاعب كرة القدم الأوروبية على أعلى مستوى.

عدة أندية إيطالية ناشطة في دوري الدرجة الأولى، وبعد أن شهدت تألق اللاعب الجزائري رفقة كروتوني، تسعى لاقتناص الفرصة والفوز بصاحب الـ24 عامًا، والحديث هنا يدور بشكل خاص عن بولونيا وتورينو، وتشير الأبناء أن نابولي يرغب في التخلي عن وناس بعقد بيع نهائي.

مجرد شائعات

العديد من الأحاديث تدور حول النجم المصري محمد صلاح، أبرزها العرض المحتمل من باريس سان جيرمان لنظيره ليفربول في حال رحيل كيليان مبابي ربما نحو ريال مدريد، ويبقى الأمر في إطار الشائعات وتعبئة صفحات المواقع الإلكترونية دون وجود نبأ ملموس ومصدر حقيقي.

رياض محرز هو الآخر لم يسلم من الشائعات، فالعديد من الصحف ربطته بالانتقال مع أكثر من ناد، وأدعت خروج النجم الجزائري من مخططات مدربه في مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، الموسم المقبل.

وربطت الشائعات النجم الجزائري بالانضمام لصفوف أرسنال، وأخرى بالانضمام لبرشلونة، على الرغم من تأكيد محرز بنفسه سعادته في صفوف سيتي، ورغبته في الاستمرار رفقة الفريق السماوي حتى نهاية عقده بعد قرابة عامين من الآن.

آخر الأخبار: