صفقات برشلونة 2021.. خيارات تبدو جيدة والحُكم في الملعب (تقرير)

لا يمكن الحُكم على لاعب جديد رفقة أي فريق سوى من خلال الملعب وما يقدمه خلال الموسم الكروي وهو ما ينطبق على الأسماء الجديدة المنضمة حديثًا لصفوف برشلونة خلال الصيف الجاري 2021 تحسبًا لموسم طويل ومنافسة كبيرة على كافة الجبهات.

آخر الصفقات حتى اللحظة، تم الكشف عنها بشكل رسمي، اليوم السبت، بضم المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي بصفقة انتقال حر.

الحضور المجاني لمهاجم منتخب الطواحين مكسب ولا شك، وهو الأمر الكفيل بابعاد الضغوط عن كاهل إدارة الفريق الكتالوني، وهو الكاهل المثقل بأخطاء الإدارة السابقة لسنوات طويلة.

وقدم ديباي مستويات كبيرة رفقة ليون الموسم الفائت، حيث سجل 22 هدفًا وصنع 12 آخرين خلال مشاركته في 40 مباراة، وكان محط أنظار أكثر من كبير أوروبي خلال الصيف على غرار ميلان ويوفينتوس الإيطاليين.

سبقت هذه الصفقة أخرى مجانية كان بطلها المهاجم المخضرم سيرجيو أغويرو، أسطورة مانشستر سيتي السابق، وصديق نجم الفريق الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومواطنه.

ابداء الرأي بصفقة نجم غاب لمدة موسم كامل، أو أقل قليلًا، شبه مستحيل، وضمان اللاعب الأرجنتيني لمكانة أساسية في صفوف الكتلان أمر غير هين، مع إتمامه عامه الـ33.

وفعّل برشلونة بند إعادة المدافع البرازيلي، إيمرسون رويال، قادمًا من ريال بيتيس، وضم اللاعب بعدما قضى موسمين ونصف في النادي الأندلسي.

الظهير الأيمن البرازيلي البالغ من العمر 22 عامًا انضم لبرشلونة في يناير 2019 مقابل 12 مليون يورو قادمًا من أتليتكو مينيرو البرازيلي، ومن ثم خرج مباشرةً لصفوف ريال بيتيس مقابل نصف قيمة الانتقال للبلاوغرانا.

مكسب بلا شك للنادي الكتالوني بضم مدافع بمواصفات مهاجم، فالنجم البرازيلي يتميز بالسرعة الكبيرة في المساحات، والصلابة الدفاعية المطلوبة بشدة بالنسبة لمدرب الفريق، رونالد كومان.

صفقة أخرى من مانشستر سيتي بذات أسلوب انضمام أغويرو، تمثلت بقدوم المدافع الأسباني إريك غارسيا مجانًا بعد ختام عقده رفقة الفريق السماوي.

وكان المدافع الشاب (20 عامًا) قد تدرّج في الفئات السنية داخل الفريق الكتالوني، قبيل رحيله إلى سيتي.

ويتسائل جمهور فريق برشلونة العريض حول العالم عن الصفقات التالية للكتلان قبيل الغلق، وهل تكون منها صفقة كبرى تعيد أمجاد حقبة ما بعد الألفية الجديدة، وتسعد قلوب العشاق وأسطورة الفريق الحية، ليونيل ميسي.