رقم مرعب.. صلاح يتصدر إحصائية أوروبية

تصدر النجم الدولي المصري محمد صلاح إحصائية رقمية مع اقتراب أهم الدوريات الأوروبية من الختام بعد قرابة الثمانية أشهر على إنطلاق الموسم الجاري 2020/ 2021.

وينافس مهاجم فريق ليفربول على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يمتلك في رصيده 22 هدفًا في الصدارة بالتساوي مع هاري كين، نجم توتنهام، قبل جولة واحدة على الختام.

وكشف موقع “هوسكورد” عن تصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة أكثر اللاعبين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، لمسًا للكرات داخل منطقة جزاء الخصم، وذلك خلال الموسم الجاري والذي شارف على الانتهاء.

وتغلب صلاح في الإحصائية على جميع نجوم كرة القدم في أوروبا، حيث لمس الكرة داخل منطقة جزاء الخصم 289 مرة، مبتعدًا بفارق مريح عن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولمس مبابي الكرة 268 مرة داخل منطقة الجزاء، ليحل في المركز الثاني في القائمة.

اللافت أن زميل صلاح في ليفربول، النجم السنغالي ساديو ماني، حل في المركز الثالث في القائمة، بـ252 لمسة داخل منطقة جزاء الخصم، على الرغم من إحصائياته التهديفية الضعيفة نسبيًا هذا الموسم.

رابعًا حل نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ243 لمسة، وفي المركز الخامس حل نجم هجوم أستون فيلا أولي واتكينز، بواقع 239 لمسة.