صلاح يمتلك اليد العليا في صراعه مع كين على الحذاء الذهبي

يمتلك النجم المصري محمد صلاح الفرصة الأكبر للظفر بالحذاء الذهبي الثالث له في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يمنح لهداف المسابقة مع نهاية كل موسم.

وكان “مو” قد تحصّل على الحذاء الذهبي في مناسبين، الأولى منفردًا موسم 2017/ 2018 الأول رفقة فريقه الحالي ليفربول، والثاني موسم 2018/ 2019 التالي، بالتساوي مع زميله السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، نجم أرسنال.

وكان نجم توتنهام، هاري كين، قد اعتلى عصر يوم الأحد صدارة ترتيب هدافي المسابقة وحيدًا، بتسجيله هدفًا خلال فوز سبيرز على وولفرهامبتون (2 – 0)، رافعًا رصيده إلى 22 هدفًا حتى الآن.

وأبى صلاح أن يترك مهاجم منتخب الأسود الثلاثة وحيدًا في الصدارة، وعادله بعدها بساعات بتسجيله هدف التعادل لفريقه ليفربول، في المواجهة أمام وست بروميتش ألبيون، رافعًا رصيده هو الآخر للرقم 22، مقتربًا من الحصول على الجائزة منفردًا أو بالمشاركة مع كين.

ويبدو صلاح في وضعية أفضل من نظيره هاري كين، خلال ما تبقى من مباريات لفريقيهما في جدول المسابقة، حيث يقابل الريدز فريق بيرنلي في الجولة 37 خارج الديار، وكريستال بالاس في الجولة 38 والأخيرة، على أرضية ملعب “أنفيلد”.

في الطرف الآخر، يقابل توتنهام كل من أستون فيلا داخل الديار، وليستر سيتي خارجًا، وهي مواجهات تبدو على الورق، أصعب من تلك التي في حوزة النجم المصري وفريق الريدز.

ومع وضعنا في الاعتبار الحافز المزدوج الذي يحرك صلاح مع نهاية الموسم، والذي يتمثل في احتلال مركز رابع مؤهل لفريقه نحو بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكذا الانقضاض على صدارة هدافي المسابقة وتسجيل المزيد من الأهداف والأرقام، قد يبدو النجم المصري أقرب لحسم صراعه مع نظيره الإنجليزي في النهاية.