قبل محرز وزياش.. خمسة نجوم عرب تواجدوا في نهائي دوري أبطال أوروبا (صور)

يشهد نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2020/ 2021 مشاركة نجمين عربيين رفقة ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي والحديث عن الجزائري رياض محرز رفقة الفريق السماوي، والمغربي حكيم زياش رفقة البلوز.

وعلى الرغم من الأسماء العربية الكثيرة التي مرت على البطولة الأقوى في العالم، لم ينجح سوى خمسة لاعبين سابقًا، في التواجد في المباراة النهائية، وجاءوا على النحو التالي:

رابح ماجر: لم تكن مجرد مشاركة، فقد ساهم النجم الجزائري بشكل مباشر في تتويج فريقه بورتو البرتغالي بلقب المسابقة عام 1987، بعد أن سجل هدف وصنع آخر.

رضوان حجري: شارك اللاعب المغربي رفقة بنفيكا في النهائي اللاحق لـ”مباراة ماجر” لكن الفريق البرتغالي خسر اللقب عام 1988 أمام أيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح.

المهدي بن عطية: سنوات عديدة مرت قبل أن يظهر نجم عربي مجددًا في النهائي، وجاء الدور على نجم الدفاع المغربي رفقة يوفينتوس، وخسر الفريق الإيطالي برباعية لهدف عام 2017.

أشرف حكيمي: تواجد اللاعب المغربي الشاب فقط في قائمة ريال مدريد الأوروبية عام 2018، وتحصل على ميدالية البطولة بعد أن تغلب الملكي على ليفربول في النهائي الشهير.

محمد صلاح: لم يكتف النجم المصري في المشاركة لمرة واحدة، فبعد المأساة التي عاشها عام 2018، بخروجه مصابًا وخسارة فريقه ليفربول بثلاثية لهدف أمام ريال مدريد، عاد لاعب الريدز مجددًا عام 2019، وقاد فريقه للتغلب على توتنهام بهدفين نظيفين، وسجل الأول من ركلة جزاء.