مسجد زيدان في الجزائر

صحف فرنسية تسلط الضوء على أبرز أحدث مشاريع مؤسسة زيدان الخيرية في الجزائر

بقدر تكتم العائلة التي تحمل اسمها اللامع، تمول مؤسسة زيدان الخيرية وتدعم العشرات من المشاريع الخيرية والاجتماعية والتعليمية والإنسانية في جميع أنحاء الجزائر.

ومن مدريد، يشرف زين الدين زيدان، أسطورة منتخب فرنسا والمدرب الحالي لريال مدريد، على جميع أعمال المؤسسة، والتي يديرها مع والده إسماعيل منذ تأسيسها في 2010.

وبحسب صحيفة “جون أفريك” تبرعت مؤسسة زيدان مؤخرًا بمعدات طبية لمستشفيات كثيرة في الجزائر، من أجل مكافحة وباء كورونا.

وأشارت الصحيفة أن مؤسسة زيدان لم تكن قبل ذلك أقل انخراطًا في الأنشطة الخيرية منذ تأسيسها قبل أكثر من عشر سنوات.

وفي تقرير صحيفة “جون أفريك”، المنشور اليوم الخميس، جاء أن مؤسسة زيدان دعمت عشرات المشاريع الخيرية والاجتماعية والإنسانية لصالح المستشفيات ودور المسنين ودور الأيتام والمدارس وحتى التجمعات الشعبية الوطنية.

وأكدت الصحيفة أنه خلافًا للاعتقاد السائد، فإن نشاط المؤسسة لا يقتصر على منطقة القبائل، المنطقة التي تنحدر منها عائلة زيدان، بل تشمل جميع الأرض الجزائرية.

وزين الدين زيدان، الجزائري الأصل، لم ينسَ بلد جذوه منذ بداية الجائحة، فقد أشارت عدة تقارير إعلامية أن مؤسسته دعمت مستشفيات ولاية بجاية، مسقط رأس العائلة، منذ نيسان/أبريل من العام الماضي.

بناء مسجد

ونقلت صحيفة “الشروق” الجزائرية عن صحيفة “كوريي أنترنسيونال” الفرنسية أن إنجازات مؤسسة زيدان الخيرية شملت بناء مسجد في مسقط رأس والده، وتوفير الماء الصالح للشرب، وتوفير حافلات مدرسية للأطفال، وتهيئة مركز للمسنين في ولاية بجاية.