أرقام رياض محرز أمام سان جيرمان

أرقام تاريخية.. ردود الأفعال على أداء رياض محرز أمام سان جيرمان

اشتعلت المواقع العالمية الرياضية والإجتماعية بالإشادة بما قدمه النجم الجزائري رياض محرز بعد قيادته فريقه مانشستر سيتي إلى التأهل نحو المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان.

وتأهل سيتي للمباراة النهائية من المسابقة الأوروبية العريقة للمرة الأولى في التاريخ، بعد فوزه في الذهاب على النادي الباريسي بنتيجة (2 – 1)، قبل أن يكرر الفوز في الإياب بمانشستر بنتيجة (0 – 2).

وشهد اللقاءان تألقًا كبيرًا من طرف رياض محرز، بعدما سجل هدف الفوز في باريس، قبل أن يعيد الكرة في مانشستر، وسجل هدفين رائعين، مدونًا ااسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الإنجليزي.

وفي مواجهة اليوم التي كان يستحق عليها لقب “رجل المباراة“، سجل محرز الهدف الأول بعد متابعته لكرة كيفن دي بروين، التي سددها واصطدمت بالدفاع، لتجد أمامها النجم الجزائري ليضعها بين أقدام كيلور نافاس، ثم تهادت نحو المرمى في الدقيقة الحادية عشر.

ومن هجمة مرتدة متقنة على عادة فريق السيتي، كان محرز مجددًا في الموعد والمكان الصحيحين، ليستلم تمريرةً عرضيةً من فيل فودين، أحرز على إثرها هدفه الثاني له ولفريقه في الدقيقة 63.

أرقام النجم الجزائري:

ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن محرز بات ثاني لاعب فقط يسجل في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لنادي إنجليزي بعد ساديو ماني في 2017-18 رفقة ليفربول.

وأصبح محرز هداف اللاعبين الجزائريين في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، بعد أن تجاوز مواطنه ياسين براهيمي، صاحب الـ8 أهداف.

وسجل محرز للمباراة الثالثة على التوالي في الشامبيونزليغ، أولًا في مباراة الإياب أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ربع النهائي، ثم في الذهاب والأياب أمام سان جيرمان.

وبعد هدفيه اليوم، يكون محرز قد ساهم بالأهداف للمباراة الخامسة على التوالي: صناعة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ، ثم صناعة أمام دورتموند في الذهاب، قبل رباعيته من الأهداف في المباريات اللاحقة.

وبات محرز ثالث لاعب أفريقي يسجل ثنائية في مباراة نصف نهائي دوري الأبطال، الأول كان الإيفواري ديدييه دروغبا، والثاني النجم المصري محمد صلاح.

ردود الأفعال على أداء محرز:

حساب سان جيرمان على “تويتر” عقب هجمة خطرة عن طريق محرز مع نهايات الشوط الأول تصدى لها الحارس ببراعة، كتب: “كيلوووور” تثمينًا لدور نافاس في تصديه لتلك التسديدة.

حساب مانشستر سيتي كتب: “الهداف الثالث في نصف النهائي.. نحبك يا ابن الجزائر”.

وأشاد موقع “هوسكورد” بما قدمه محرز خلال مباريات سيتي الأخيرة في الأبطال، حيث ساهم بالتهديف لخمس مباريات على التوالي، وكتب: “لاعب كبير”، ومنحه لقب “رجل المباراة”، بواقع تقييم ممتاز (9.8 من 10).

وكتبت حساب صحيفة “آس” بالعربي: “محرز يقتل المباراة بهدف ثاني.. كلنا فخورون بك يا رياض”.

وكتب مشجع جزائري: “نصف شعبنا أفطر على المقاهي كُرمى لعيون محرز، ولم يخذلنا”.

وكتب متابع مصري: “محرز هذا الموسم، يذكرني بموسم محمد صلاح الرائع في عام 2018”.

وكتب ناشط: “سيتي في نهائي دوري الأبطال بأقدام رياض محرز العربية”.

اقرأ أيضًا:

تنقيط لاعبي مانشستر سيتي اليوم خلال مواجهة باريس سان جيرمان