أخبار انتقالات ليفربول.. الأولوية لتجديد عقود أربعة نجوم

تصر الصحف والمواقع المقربة من دائرة صنع القرار في نادي ليفربول أن الأولوية لدى الفريق الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة تكمن في تجديد عقود عدد من اللاعبين الحاليين وضمان بقائهم لفترة أطول، وذلك على حساب إبرام صفقات جديدة قد يكون الفريق في أمس الحاجة لها.

وبحسب تقرير صحفي بريطاني، فإن أمر تجديد عقود اللاعبين، يتعلق بأسماء أربعة نجوم يعدون من ركائز الفريق الأساسية، وهم المصري محمد صلاح، والهولندي فيرجيل فان دايك، والبرازيلي فابينيو، وقائد الفريق جوردان هيندرسون، مع بقاء ما يقارب من عامين على عقد كل لاعب فيهم.

وذكر تقرير صحفي، اليوم الإثنين، أن الأولوية ستكون لهداف الفريق محمد صلاح، والذي تحدث قبل أيام أن لا أحد قد فاتحه في موضوع تجديد التعاقد حتى الآن، إلا أن الأنباء تؤكد أن فرصة بقاء النجم المصري في صفوف الريدز، أكبر بكثير من فرصه بالرحيل.

أندية قليلة قد تمتلك القدرة على تحمل تكلفة صفقة بحجم صفقة صلاح من ليفربول، وتحديدًا في أسبانيا، والحديث هنا عن العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، إلا أن الأخبار تقول أن النجم المصري ليس على رأس أولويات الفريقين في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي باتت على الأبواب.

وذكر تقرير صحفي أن صلاح بات على وشك تجديد عقده رفقة الريدز، وأن مجرد حديثه عن بقاءه في صفوف الفريق الإنجليزي من خلال عقد جديد، يعد مؤشرًا لرغبته واقتناعه بالمشروع القائم تحت قيادة يورغن كلوب، لكن العروض التي قدمت حتى الآن، لا تلبي طموحات النجم المصري!.

صفقات كبيرة محتملة

الصفقة الكبيرة الوحيدة التي تتمتع بالمنطقية، تتخلص في الأنباء عن رغبة إدارة الريدز بالتعاقد مع نجم بوروسيا دورتموند، جادون سانشو، حيث يرغب اللاعب الشاب بالعودة إلى الدوري الإنجليزي مجددًا، والأقرب لضمه إلى جانب ليفربول، الغريم مانشستر يونايتد.

بعض الأخبار تتابع حديثها عن استعداد ليفربول للدخول في الصراع القائم على صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي، لكن محاذير كثيرة قد تحول دون اعتبار تلك الرغبة جدية، اذا ما أخذنا بعين الاعتبار رغبة اللاعب نفسه، والمنافسة الصعبة مع أندية أوروبية كبيرة، على رأسها ريال مدريد الأسباني.

وذكر التقرير أن قدوم نجم بحجم مبابي لفريق ليفربول، سيؤثر على الأجواء داخل الفريق، حيث سيتعين على الإدارة تخصيص المرتب الأعلى بين اللاعبين للنجم الفرنسي، وهو الأمر الذي لن يكون مستساغًا بالنسبة للنجوم الحاليين من أمثال صلاح وفان دايك وساديو ماني وغيرهم!.