فريد بولاية

فريد بولاية “ملك الأسيست”.. ميتز يسحق ديجون

تألق اللاعب الجزائري فريد بولاية، في مباراة الفوز الساحق لفريقه ميتز أمام مضيفه ديجون (5 – 1)، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

وسجل هدفي ميتز موسيس سيمون، في الدقيقة 15، ولودوفيك بلا (27) وإيمرا لوزا (56)، وكاليفا كوليبالي (62) من ركلة جزاء، في حين حفظ روماين فيفر ماء وجه فريقه بريست بهدف شرفي (83).

تألق بولاية

واستحق بولاية، صاحب التمريرتين الحاسمتين “أسيست” في المباراة، عن مجمل أداءه، تقييمًا جيدًا جدًا (8.1) من موقع “هوسكورد”، وهو كان بذلك الأفضل بين زملائه في الفريق، علمًا بأن النجم الجزائري يقدم مستويات طيبةً منذ بداية موسم الـ”ليغ 1”.

مباريات الجولة اليوم

أنقذ النجم الجزائري زين الدين فرحات فريقه نيم من الخساراة أمام ضيفه ريمس، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما، اليوم الأحد، ضمن منافسات ذات الجولة من “ليغ 1”.

وسجل هدفي نيم، رونو ريبار (في الدقيقة 47) وموسى كونيه (71)، بصناعة من فرحات.

وعادل لريمس، ناتانيل مبوكو (30) وأليكسيس فليبس (80).

وبهذا التعادل، تقاسم الفريقان نقاط اللقاء، بواقع نقطة لكل منهما، بحيث وصل نيم للنقطة 32، في المركز الـ19، وريمس إلى النقطة 42، في المركز الـ11.

وفي مباراتين، اليوم، بذات الجولة، اكتسح نانت مضيفه بريست (4 – 1)، في حين عاد ميتز بفوز كبير (5 – 1) من ملعب ديجون.

وعلى أرضية ملعب “فرانسي لوبليه”، معقل بريست، أمطر نانت شباك صاحب الأرض برباعية، حملت توقيع كل من موسيس سيمون (15) ولودوفيك بلا (27) وإيمرا لوزا (56)، وكاليفا كوليبالي (62) من ركلة جزاء، وخطف روماين فيفر هدف حفظ ماء الوجه لبريست (83).

وبفذا الفوز، جنى نانت نقاط اللقاء الثلاث، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة، لكنه ما يزال في المركز الـ18 في جدول “ليغ 1″، بينما تجمد رصيد بريست عند 40 نقطة، في المركز الـ13.

(أ ف ب – فخر العرب)