لاعبون المغرب

أمسية مغربية بامتياز.. رباعي أسود الأطلس يتوّجون بلقبين كبيرين (صور)

في أمسية مغربية مميزة، توّج فريق إنتر ميلان الذي يضم في صفوفه النجم المغربي أشرف حكيمي، بلقب الدوري الإيطالي، وفي جهة أخرى، توج أياكس أمستردام، الذي يضم ثلاثة لاعبين مغربيين، بلقب الدوري الهولندي، على بعد عدة جولات من ختام البطولتين.

وتوج إنتر باللقب قبل نهاية البطولة بأربع مراحل، عقب تعادل أتالانتا بنتيجة (1 – 1) مع مضيفه ساسولو، اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة والثلاثين.

وبات أتالانتا في المركز الثاني برصيد 69 نقطة، متساويًا في نفس الرصيد مع نابولي وميلان، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بفارق 13 نقطة خلف إنتر.

ونجح حكيمي خلال مشاركاته مع إنتر ميلان في تسجيل 7 أهداف ومنح 6 تمريرات حاسمة، في سجل مميز جدًا في موسمه الأول في مسابقة الدوري الإيطالي.

وبذلك، ضمن إنتر تتويجه باللقب للمرة التاسعة عشر في تاريخه، ليستعيد البطولة التي غابت عن خزائنه منذ موسم 2009/2010، ويكسر احتكار يوفنتوس للقب بعد تسع مواسم متتالية.

وقدم حكيمي مستوى مذهلًا خلال موسمه الأول رفقة “الأسود والأزرق”، مساهمًا بذلك في التميز الذي عاشه الفريق في الناحية الهجومية، بعد تشيكله شراكات هامة مع نجوم الإنتر.

أياكس يحافظ على لقبه وتميز لبيض

وتوج أياكس رسمياً بلقب الدوري الهولندي، بفوزه الكبير (4 / 0) على إيمن، اليوم أيضًا، في المرحلة الـ31 من المسابقة.

وعزز أياكس سجله ورفع رصيده من الألقاب إلى 35 لقبًا بفارق 11 لقبًا أمام آيندهوفن صاحب المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة، فيما يحتل فينورد روتردام المركز الثالث في قائمة الفرق المتوجة باللقب على مدار تاريخ البطولة.

ويضم نادي العاصمة، الأكبر شعبيةً على صعيد الأندية الهولندية، في صفوفه الثلاثي المغربي، أسامة إدريسي وزكريا لبيض ونصير مزراوي، وقدم نجوم “أسود الأطلس” مساهمات كبيرةً في تتويج الفريق بلقب البطولة.

وكان الأكثر تميزًا بين الثلاثي المغربي في صفوف بطل الدوري الهولندي، زكريا لبيض، بتسجيله خمسة أهداف، وصناعة خمسة أخرى في المسابقة للموسم الجاري.

لاعبون المغرب

لاعبون المغرب

Bild

Bild

Bild