محرز يترأس التشكيلة المثالية لذهاب نصف نهائي الشامبيونزليغ (صورة)

اختار موقع “هوسكورد” المختص بأرقام وإحصائيات كرة القدم، النجم الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، على رأس التشكيلة المثالية لمباراتي ذهاب الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ”.

وقاد محارب الصحراء، أمس الأربعاء، فريق السيتي، لوضع قدم في نهائي المسابقة، بعد الفوز في الأراضي الفرنسية على باريس سان جيرمان، بنتيجة (1 – 2).

وسجل محرز هدف فريقه الثاني من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 71، وكان ماركينيوس قد افتتح النتيجة للنادي الباريسي، قبل أن يعادل النتيجة لصالح سيتي، كيفن دي بروين.

وفي اللقاء الآخر، عاد تشيلسي الإنجليزي بتعادل هام من أرضية “ألفريدو دي ستيفانو”، أول أمس الثلاثاء، أمام ريال مدريد الإسباني، بهدف لمثله.

منح موقع “هوسكورد” العالمي، تقييم 8.70 من 10، للنجم الجزائري رياض محرز، ليكون الأعلى بين لاعبي الفرق الأربعة المتنافسة في نصف نهائي دوري الأبطال.

وكتب الموقع عن محرز: “لم يكن رياض محرز موثوقًا به أبدًا في المباريات الكبيرة بالنسبة لغوارديولا، لكن الجزائري أصبح الآن لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول وأثبت مرة أخرى السبب في ذلك، من خلال هدف الفوز بالمباراة يوم الأربعاء”.

وتابع: “الركلة الحرة التي نفذها محرز وضعت سيتي على طريق الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة على الإطلاق، علاوة على ذلك، أكمل محرز ثلاث مراوغات ناجحة، وقطع الكرة أربع مرات، وقام ببعض التدخلات المهمة”.

وحل ثانيًا بحسب تقييم الموقع الشهير، نجم تشيلسي كريستيان بوليزيتش، بواقع 8.47، بينما حل ثالثًا مدافع ريال مدريد، إدير ميليتاو، بواقع 8.37.