الدوري الأوروبي.. مانشستر يونايتد يسحق روما وفياريال يسقط أرسنال

أحرز النجم الأوروغواياني المخضرم إدينسون كافاني ثلاثة أهداف (هاتريك)، وساهم في تسجيل هدفين آخرين، ليقود فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي لاكتساح ضيفه روما الإيطالي (6 – 2) اليوم الخميس في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وافتتح كافاني التسجيل ليونايتد مبكرًا في الدقيقة التاسعة، قبل أن ينتفض روما ويحرز هدفين حملا توقيع لورينزو بيليغريني وإدين دزيكو في الدقيقتين 15 من ركلة جزاء و34 على الترتيب.

وعاد كافاني لهز الشباك مرة أخرى، مسجلًا الهدفين الثاني والثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقتين 48 و64، قبل أن يضيف البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الرابع في الدقيقة 71 من ركلة جزاء تسبب فيها المهاجم الأوروغوياني.

وأضاف الفرنسي بول بوغبا الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 75، قبل أن يختتم ماسون جرينوود مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة 86 من صناعة بوغبا.

بتلك النتيجة، بات مانشستر يونايتد على مشارف الصعود للمباراة النهائية، حيث يكفيه الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب، التي ستقام على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما يوم الخميس القادم.

في المقابل، أصبح يتعين على روما الفوز 4 – 0 على الأقل من أجل الصعود إذا أراد مواصلة مغامرته في البطولة.

وفي اللقاء الآخر من ذهاب نصف نهائي المسابقة، تغلب فياريال الإسباني على ضيفه أرسنال الإنجليزي (2 – 1).

وتقدم فياريال في الدقيقة الخامسة عن طريق مانو تريغيروس، قبل أن يضيف راؤول ألبيول الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 73 سجل أرسنال هدفه الوحيد من ضربة جزاء نفذها الإيفواري نيكولاس بيبي بنجاح.

وأصبح فياريال بقيادة يوناي إيمري المدير الفني السابق لأرسنال وإشبيلية، قريبًا من التأهل للمباراة النهائية، وذلك في حال تكرار فوزه في مباراة الإياب أو التعادل، في حين سيكون على أرسنال الفوز بأي نتيجة لحجز بطاقة الصعود للمباراة النهائية.

وتقام مباراةالإياب بين الفريقين في السادس من مايو المقبل في ملعب “الإمارات” بالعاصمة الإنجليزية لندن.

(د ب أ)