مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يتوج بكأس رابطة المحترفين بفوزه على توتنهام

توج مانشستر سيتي بلقبه الرابع على التوالي في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بتحقيقه الفوز على توتنهام بهدف نظيف، اليوم الأحد، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على إستاد “ويمبلي” في لندن.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، الذي ظل قائمًا بين الفريقين، حتى سجل إيمريك لابورت هدف المباراة الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 82.

وشارك النجم الجزائري رياض محرز في كامل مباراة التتويج، وكانت تحركاته وتسديداته وتمريراته الأكثر خطورةً على مرمى توتنهام.

وبهذا التتويج، عادل مانشستر سيتي رقمين قياسيين في بطولة كأس رابطة المحترفين ،حيث أن الفريق السماوي اقتسم مع ليفربول صدارة أكثر الفرق تتويجًا بلقب هذه البطولة، وكذلك أصبح ثاني فريق بعد ليفربول يتوج بلقب البطولة في أربع نسخ متتالية.

وكان ليفربول هو النادي الوحيد الذي سبق له الفوز باللقب أربع مرات متتالية وكان ذلك من موسم 1980 – 1981 إلى موسم 1983 – 1984 قبل أن يعادل مانشستر سيتي هذا الرقم القياسي اليوم بإحراز اللقب للموسم الرابع على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخ البطولة. وفي المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند أربعة ألقاب كان أحدثها في موسم 2007 – 2008 .

(وكالات – فخر العرب)