مورينيو

رسميًا.. توتنهام يقيل مورينيو

قرر نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم التخلي عن خدمات مدربه البرتغالي جوزي مورينيو، وذلك بحسب ما أعلن اليوم الاثنين في بيان، وذلك نتيجة لتراجع نتائج الفريق الذي كان متصدرًا للدوري الممتاز في منتصف كانون الأول/ديسمبر، لكنه تراجع الآن إلى المركز السابع على بعد 5 نقاط من أول المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال توتنهام: “يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء جوزي مورينيو و(كل) طاقمه التدريبي من مهامهم”، بعد 17 شهرًا على استلامه المهام خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

ونقل توتنهام عن رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي، قوله: “لقد كان جوزي وطاقمه التدريبي معنا خلال بعض الأوقات الأكثر تحديًا لنا كفريق.. جوزي محترف حقيقي وأظهر مرونة هائلة خلال الوباء (فيروس كورونا)”.

وتابع ليفي: “على المستوى الشخصي، لقد استمتعت بالعمل معه، ونأسف لأن الأمور لم تسر كما توقعنا كلانا.. سيكون دائمًا موضع ترحيب هنا ونود أن نشكره وطاقمه التدريبي على مساهمتهم”.

وكشف النادي اللندني أن راين مايسون سيتولى مهام إدارة الفريق تحضيرًا للقاء يوم الأربعاء ضد ساوثمبتون، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين للدوري الممتاز.

(فرانس 24 – أ ف ب)