السوبر الأوروبي

بيان الإعلان عن مسابقة دوري السوبر الأوروبي لا يستبعد التعاون مع “يويفا” و “فيفا”

لم تستبعد الأندية المؤسسة للمسابقة الوليدة، دوري السوبر الأوروبي، التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” مؤكدةً أن المسابقة ستنطلق في أقرب وقت ممكن.

وبحسب بيان نُشر في موقع نادي ليفربول الرسمي على الانترنت، أكد النادي الإنجليزي انضمامه إلى الأندية الأوروبية الرائدة في الموافقة على تشكيل مسابقة جديدة، بمسمى الدوري الأوروبي الممتاز، أو السوبر الأوروبي.

وأكد البيان: “نحن ملتزمون بالعمل مع جميع أصحاب المصلحة، وخاصة الداعمين، مع تطوير خطط المسابقة”.

وتابع: “اجتمع اثنا عشر من أندية كرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتهم على إنشاء مسابقة منتصف الأسبوع الجديدة، دوري السوبر، التي تحكمها الأندية المؤسسة”.

وأضاف: “انضم كل من إيه سي ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وإف سي برشلونة وإنترناسيونالي ميلانو ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير كأندية مؤسِّسة”.

وأكد البيان: “من المتوقع أن تنضم ثلاثة أندية أخرى قبل الموسم الافتتاحي، والذي من المقرر أن يبدأ في أقرب وقت ممكن عمليًا”.

وذُكر في البيان: “تتطلع الأندية المؤسسة إلى إجراء مناقشات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والفيفا للعمل معًا في شراكة لتحقيق أفضل النتائج للدوري الجديد وكرة القدم ككل”.

وبررت الأندية من خلال البيان، أسباب إطلاق المسابقة، من خلال التأكيد على الضرر الكبير الذي لحق بصناعة كرة القدم، جراء تفشي وباء فيروس كورونا، والخسائر الكبيرة التي سببها.