بعض الأرقام.. كيف احتفل محرز ورفاقه بالتأهل إلى نصف نهائي الأبطال (صور)

ما أن أطلق حكم اللقاء الذي جمع بين مانشستر سيتي الإنجليزي ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني صافرة النهاية حتى أطلق عناصر الأول العنان للاحتفالات بالتأهل التاريخي للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، من ضمنهم صاحب هدف التعادل، رياض محرز، في اللقاء الذي اختتم بنتيجة (2 – 1) للضيوف.

وشارك محرز عقب اللقاء بدقائق صورًا من احتفالاته بالهدف الغالي الذي أحرزه من ركلة جزاء باقتدار، أنقذ به السيتي من الدخول في متاهات الضغط، كلما اقتربت من المباراة من نهايتها، وهو السيناريو الذي لطالما عانى منه الفريق السماوي خلال النسخ السابقة من البطولة.

وحصد جائزة رجل المباراة، من طرف المنظمين، النجم الألماني إلكاي غوندوغان، وهذا لا يمنع أن محرز استحق تلك الجائزة أيضًا، بعد الازعاجات الكبيرة التي سببها لدفاعات دورتموند، عبر اختراقاته المعتادة من الطرف الأيمن لملعب السيتي.

وحصل محرز على تقييم 7.8 من 10 ، وذلك بحسب تقييمات موقع “هوسكورد” ليكون صاحب ثالث أعلى تقييم في المباراة، خلف كيفن دي بروين ( 8 ) و فيل فودين (8.5).

وبحسب موقع “أوبتا” للإحصائيات، فقد أنهى محرز مسيرة من 14 مباراة في دوري الأبطال، دون تسجيل لمانشستر سيتي ، بعدما سجل اليوم، أول هدف له في المسابقة منذ سبتمبر/أيلول 2019 أمام شاختار دونيتسك.

كما سجل محرز، ثالث أهدافه من علامة الجزاء في دوري أبطال أوروبا، حيث سبق وأن سجل ركلتين في شباك كلوب بروج.

وتشير الأرقام إلى أن محرز يعد اللاعب الجزائري الأول الذي يسجل في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال، منذ الأسطورة الجزائرية رابح ماجر، لاعب نادي بورتو البرتغالي السابق.

وشارك نجوم السيتي كافةً، صورًا من احتفالاتهم بهدفي محرز وفودين، وذلك عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وكل عبر بطريقته عن فرحته الكبيرة بالتأهل، حيث كتب محرز: نصف النهائي، وكتب دي بروين: هيا بنا.