محرز ينقذ مانشستر سيتي

محرز ينقذ مانشستر سيتي ويقوده لعبور دورتموند إلى نصف نهائي دوري الأبطال (صور)

قاد الدولي الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي لعبور عقبة بوروسيا دورتموند، اليوم الأربعاء، بعد أن جدد الفريق الإنجليزي فوزه على نظيره الألماني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ” بذات نتيجة الذهاب (2 – 1)، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي بمجموع نتيجتي اللقائين.

وانهى دورتموند الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب “سيغنال ادونا بارك” متقدمًا بهدف وحيد، سجله جودي بيلينجهام في الدقيقة 15، كان كفيلًا بنقله نحو الدور نصف النهائي من المسابقة، ليضع الضغط على عناصر فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

في الشوط الثاني، أنقذ النجم الجزائري رياض محرز السيتي من سيناريو صعب، بعد أن انبرى لتسديد ركلة الجزاء التي تحصل عليها الفريق، بعد لمس لاعب دورتموند، إيمري جان، الكرة بيده، وذلك في الدقيقة 55.

ونفذ محرز ركلة الجزاء باقتدار، ونجح في إسكانها المرمى، مسددًا على يسار الحارس هيتز، أنهى بها مسيرة من 14 مباراة في دوري الأبطال، دون هدف، وذلك منذ أيلول/سبتمبر 2019 أمام شاختار دونيتسك.

وأضاف فيل فودين هدف مانشستر سيتي الثاني، بعد تلقيه كرةً من ركلة ركنية، سددها في القائم قبل أن تسكن الشباك، وذلك في الدقيقة 75.

ويلتقي مانشستر سيتي في نصف نهائي المسابقة، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، المتأهل على حساب حامل اللقب، بايرن ميونخ الألماني، في 27 أو 28 من شهر نيسان/أبريل الجاري، مع العلم بأن مواجهة الذهاب ستكون في باريس.

ونذكر أن ضلعي الطرف الآخر من نصف نهائي البطولة، أصبحا ملكًا لكل من ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، وستكون مباراة الذهاب في مدريد بذات التاريخين المحتملين.

Bild

Bild

Bild