سان جيرمان

سان جيرمان يخطف بطاقة نصف نهائي الشامبيونزليغ من أنياب بايرن

خطف باريس سان جيرمان بطاقة التأهل نحو الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ” على الرغم من خسارته بهدف نظيف في أرضية ميدانه “حديقة الأمراء” أمام بايرن ميونخ، في إياب ربع نهائي المسابقة.

وكان لقاء الذهاب بين العملاقين قد اختتم لصالح الفريق الباريسي بنتيجة (3 – 2) ليستفيد رفقاء البرازيلي نيمار من خاصية تسجيل أهداف أكثر من المنافس خارج الميدان.

وبعد بداية نارية من طرف سان جيرمان في شوط المباراة الأول، والذي شهد تضييع هجمات خطيرة بالجملة، كان أبرزها من طرف أصحاب الأرض، حيث صاد نيمار العارضة مرة، والقائم مرة، وتصدى مانويل نوير لتسديدته في مرة ثالثة.

وتحسن أداء بايرن مع نهايات الشوط، ونجح البافاري بوضع نفسه في المقدمة بهدف المهاجم جوبو موتينغ في الدقيقة 40، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

في الشوط الثاني كثف الفريق الألماني من هجماته، مع حاجته لهدف وحيد يقوده للتأهل، وحال تألق الحارس كيلور نافاس، ودفاعات باريس من تحقيق مراده، بينما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة الخطيرة، والتي كان سان جيرمان قريبًا من خلالها تحقيق التعادل في اللقاء.

ويلاقي سان جيرمان في نصف النهائي المتأهل من المواجهة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي، المقررة غدًا الأربعاء في ألمانيا، مع العلم أن الفريق الإنجليزي تقدم في مباراة الذهاب بنتيجة (1 – 2).