ريال مدريد يهزم برشلونة ويصعد إلى الصدارة مؤقتًا

حقق ريال مدريد فوزًا مثيرًا على غريمه برشلونة في “كلاسيكو الأرض” بثنائية مقابل هدف، اليوم السبت، في قمة مباريات المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”.

وعلى ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، اقتتح النجم الفرنسي كريم بنزيما التسجيل للريـال في الدقيقة 13، بتسديدة رائعة بالكعب، ثم أضاف توني كروس الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 28، وفي الشوط الثاني،سجل برشلونة هدفًا وحيدًا عن طريق المدافع أوسكار مينغيزا في الدقيقة 60.

وصعد الريـال إلى الصدارة مؤقتًا، برفع رصيده إلى 66 نقطة، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، الذي يحل ضيفًا على ريـال بيتيس، مساء غد الأحد، في الجولة نفسها، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 65 نقطة، وتراجع إلى المركز الثالث.

وحقق ريال مدريد الانتصار السادس له على التوالي في كل المسابقات، بينما عرقل سلسلةً من ستة انتصارات متتالية لبرشلونة في الدوري الإسباني.

واستحق النجم الألماني، كروس، متوسط ميدان الريـال، لقب “رجل المباراة” الممنوح رسميًا من القائمين على مسابقة “لا ليغا“.

جدير بالذكر أن كتيبة المدرب زين الدين زيدان ستفكر منذ الآن في لقاء الإياب من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي، يوم الأربعاء القادم، علمًا بأن مواجهة الذهاب في مدريد انتهت لصالح الفريق الملكي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.