سان جيرمان

سان جيرمان يحقق “نصف ثأر” بفوز تاريخي في أرض بايرن ميونخ

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزًا مهمًا على مضيفه بايرن ميونخ الألماني في الأراضي الألمانية بنتيجة (2 – 3)، اليوم الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ”.

ولم يمهل الباريسي خصمه الكثير من الوقت، وافتتح النتيجة في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول، عندما تلقى كيليان مبابي تمريرةً من نيمار، وضعته في مواجهة مانويل نوير، سددها في جسد الحارس الألماني، قبل أن تستقر في المرمى.

وعاد نيمار لتقديم هديةً ثانية، وهذه المرة بتمريرة رائعة وضعت ماركينيوس في حالة انفراد بنوير، ولم يتوانى البرازيلي في تعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 28.

ولم يرتض البافاري ختام الشوط الأول دون زيارة المرمى، عندما تعملق تشوبو موتينغ محرزًا هدفًا بالرأس، مقلصًا الفارق في الدقيقة 37.

واستمر الفريقان باللعب برتم عالي في الشوط الثاني، وحاول البافاري العودة بالنتيجة، وقاد العديد من الطلعات الهجومية الخطيرة، وسط تألق كبير من حارس الباريسي، الكوستاريكي كيلور نافاس.

ونجح توماس مولر في تحصيل التعادل لفريقه في الدقيقة 60، لكن مبابي عاد ليقدم بصمته مجددًا، مسجلًا هدف الفوز الغالي في الدقيقة 68.

وبهذا الفوز قطع “بي إس جي” شوطًا مهمًا نحو التأهل للدور نصف النهائي من المسابقة، وحقق “نصف ثأر” بعد هزيمته في نهائي النسخة السابقة أمام البافاري.

ويحل بايرن ميونخ ضيفًا على باريس سان جيرمان في ملعب “حديقة الأمراء” يوم الثلاثاء القادم، في مواجهة الإياب.