كلوب: هدف صلاح قد يكون حبل النجاة

تمنى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أن يكون الهدف الذي أحرزه محمد صلاح في شباك ريال مدريد، بمثابة حبل النجاة للفريق من الإقصاء من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وهزم ليفربول على أرضية ميدان مضيفه ريال مدريد، بنتيجة (3 – 1) وجاءت الأهداف عن طريق فينيسيوس جونيور (هدفين) وماركو أسينسيو من طرف الملكي، وهدف وحيد للريدز سجله المصري محمد صلاح.

وفي تصريحات لشبكة “بي تي سبورتس”، قال كلوب: “إذا أردت التأهل إلى نصف النهائي يجب أن تكسب الحق في ذلك، لم نفعل ذلك الليلة، خاصةً في الشوط الأول”.

وتابع: “الأمر الوحيد الجيد الذي يمكنني قوله إلى جانب الهدف، أن المباراة ليست سوى القسم الأول من المواجهة، لم نلعب كرة قدم جيدةً كافية للتسبب بمشاكل لريال مدريد”.

وأضاف: “جعلنا الأمور سهلة جدًا بالنسبة لهم، هذه الأخطاء تحدث، لم نستحق أكثر من ذلك، لكن ذلك الهدف في الشوط الثاني كان جيدًا، منحنا حبل نجاة”.

وعن استبداله الغيني نابي كيتا قبل انتهاء الشوط الأول، قال كلوب: “ليست قضية ضخمة، لا أحب الأمر، لم يكن الوحيد، كان أمرًت فنيًا، في تلك اللحظة كان يمكنني إجراء تبديلات أخرى”.

وحول ما كان الفريق يحتاجه في الشوط الثاني، قال كلوب: “لا يمكنك أن تدافع أمام سرعة ريال مدريد عندما تمنحهم الكرة في الوقت الخاطئ”.

وختم كلوب: “إذا فقدت الكرة في وقت عادي فربما يكون الأمر عاديًا، فقدنا الكرة كثيرًا من خلال تمريرات سهلة، هناك لاعبون سريعون حقًا من الطراز العالمي في المواجهات الثنائية، يجب أن نكون أفضل عند الاستحواذ على الكرة”.