مكتشف صلاح: مصر كلها تدعمه وبإمكانه التألق في إسبانيا

أكد مدرب نادي المقاولون العرب الأسبق حمدي نوح، مكتشف النجم المصري محمد صلاح، أن لاعب ليفربول الحالي يستطيع قيادة ريال مدريد إلى جانب إيدين هازارد في حال قرر الانضمام لصفوف النادي الإسباني.

ونشرت صحيفة “أس” الإسبانية، اليوم الإثنين، حوارًا صحفيًا مع حمدي نوح، على بعد ساعات قليلة من اللقاء الذي سيجمع بين ريال مدريد وليفربول، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر غدًا الثلاثاء.

وحول مظهر صلاح عندما كان طفلًا، قال نوح: “التقيت به عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا وكان قويًا جسديًا وذهنيًا.. هذه الصفات ساعدته على أن يكون لاعب كرة قدم سريعًا للغاية مع الكرة وبدونها، وخارج الملعب كان مهذبًا ولائقًا”.

وتابع: “اعتاد صلاح التركيز على الأشياء الإيجابية ، لكنه عمل أيضًا على تحسين نقاط ضعفه لتحسينها يومًا بعد يوم. لقد يقطن بعيدًا عن مركز التدريب وكان عليه أن يبذل جهدًا كبيرًا ليأتي”.

وحول المركز الذي بدأ به صلاح، قال: “كان صلاح ظهير أيسر في فريقي، وكان أسرع لاعب.. اعتاد على استخدام الجري السريع لتسجيل المزيد، على الرغم من أنه تجمع بشكل جيد مع زملائه في الفريق ، خاصة مع محمد عادل أبو حطب.. لقد قاموا بعمل رائع معًا وساعد ذلك صلاح على أن يكون هداف الفريق لمدة موسمين حيث سجل ما يقرب من 25 إلى 30 هدفًا في كل موسم، كما أنه زامل محمد النني لاعب أرسنال الحالي”.

وحول الشائعات التي تقول برغبة صلاح في الرحيل عن ليفربول، أكد نوح: “نعم، قد يفكر في الرحيل عن ليفربول في حالة وجود عرض أفضل، لكن هذا رأيي فقط”.

وحول تفضيله لأحد ناديي الريال وبرشلونة، قال: “لا استطيع الحسم، أنا أستمتع بمشاهدة ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، لكن قلبي سيبقى دائمًا في النادي الذي سيلعب له صلاح.. على أي حال ، سأكون سعيدًا جدًا إذا ذهب إلى نادٍ إسباني.. كرة القدم الاسبانية هي المفضلة لدي”.

وأضاف: “يعتبر هازارد أحد أفضل اللاعبين في العالم إلى جانب ميسي أيضًا.. إذا انضم صلاح إلى مدريد أو برشلونة فسيضيف الكثير لأنه سيلعب مع لاعبين خُلقوا ليكونوا مع الكرة”.

وحول حادثة صلاح رفقة سيرجيو راموس، قال: “لن ينسى صلاح حادثة راموس أبدًا.. لقد بكى في ذلك الوقت لأنه كان حزينًا وغاضب، كانت مباراة مهمة للغاية بالنسبة له بعد موسم رائع”.

وواصل: “كان يرغب في مواصلة هذا المباراة لأنه احترافي للغاية، لكن كان ذلك مستحيلاً.. إنه لاعب ذو سلوك مثالي يلهم الناس ويتلقى الكثير من الدعم”.

وختم حمدي نوح: “يحتفل الناس بأهداف ليفربول ويصلي الكثير من أجل صلاح.. لقد أصبح رمزًا للبلد والجميع يدعمه في كافة المباريات التي يلعبها”.