إشبيلية ضد أتلتيكو مدريد

إشبيلية يهزم أتلتيكو مدريد ويشعل الصراع في الليغا (صور)

هزم إشبيلية أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد، بهدف نظيف، في قمة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين طولة الدوري الإسباني “لا ليغا”، ليشعل المنافسة على لقب المسابقة.

قدم إشبيلية هديةً ثمينةً لبرشلونة وريـال مدريد، ومنحهما فرصةً جديدةً للاقتراب أكثر من سباق المنافسة على لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما هزم ضيفه أتلتيكو مدريد (0 – 1)، في قمة مباريات المرحلة.

وتجمد رصيد أتلتيكو، الذي حقق ثلاثة انتصارات فقط في آخر ثماني مباريات بالبطولة، عند 66 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه، “جاره اللدود” ريـال مدريد، وأربع نقاط أمام برشلونة، صاحب المركز الثالث، الذي بإمكانه التقدم للمركز الثاني في ترتيب البطولة، وتقليص الفارق مع أتلتيكو إلى نقطة واحدة، في حال فوزه على ضيفه بلد الوليد، يوم غد الاثنين، في نفس المرحلة.

وفي المقابل، ارتفع رصيد إشبيلية، الذي حقق انتصاره الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، إلى 58 نقطة، لكنه ظل في المركز الرابع.

وكان إشبيلية الطرف الأفضل في المباراة، حيث كان الأكثر استحواذًا على الكرة والأكثر خطورة على المرمى، وأضاع فرصة التقدم مبكرًا، بعدما أهدر لاعبه لوكاس أوكامبوس ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة.

وارتدى الأرجنتيني ماركوس أكونيا ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف إشبيلية الوحيد في الدقيقة 70، ليمنح أصحاب الأرض ثلاث نقاط مستحقة.

وتألق الحارس المغربي ياسين بونو مع إشبيلية، وأنقذ فريقه من عدة فرص خطيرة للتسجيل، لعل أبرزها التي كانت بأقدام جناح الأتلتيكو لورينتي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، واستحق “أسد الأطلس” تقييمًا مرتفعًا من موقع “هوسكورد“، بواقع 7.1 من 10.

وشارك المغربي الآخر يوسف النصيري، هداف إشبيلية، في المباراة، لكن كبديل ابتداءا من الدقيقة 61، وساهم بتحركاته، في إرباك دفاع الفريق الخصم.

(د ب أ – فخر العرب)

Bild

Bild

Bild