غالاطة سراي

غالاطة سراي يتلقى هزيمةً قاسيةً أمام هاتاي سبور في مباراة مميزة للمغربي منير الكجوي

تلقى غالاطة سراي هزيمةً قاسيةً خارج ميدانه عقب سقوطه أمام هاتاي سبور بثلاثة أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن الجولة 31 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وبدأ غالاطة سراي اللقاء بنوايا هجومية واضحة، أملًا في تحقيق فوز يستعيد به توازنه عقب خسارته الأخيرة أمام ريزة سبور بالجولة السابقة، بأربعة أهداف لثلاثة.

وكاد النجم المصري مصطفى محمد أن يضع فريقه غالاطة في المقدمة مُبكرًا، بعدما تسلم كرةً من خارج منطقة الجزاء، سددها قويةً لكنها بجوار القائم الأيمن لمرمى أصحاب الأرض.

وظل غالاطة يبحث عن التقدم بالنتيجة، مستغلًا تحركات أردا توران ومصطفى محمد التي خلقت العديد من الفرص أمام مرمى (الحارس المغربي) منير الكجوي، حارس هاتاي سبور، لكن دون أن تُثمر إحداها عن هز الشباك.

وعلى عكس مجريات اللعب، استطاع هاتاي تسجيل أول أهداف المباراة عند الدقيقة 21، عن طريق السنغالي مامي بيرام ضيوف، قبل أن يبتعد البرتغالي روبن ريبيرو بهدف ثان لأصحاب الأرض، سجله في الدقيقة 28.

ورغم محاولة الضيوف العودة بالنتيجة إلى شباك هاتاي سبور، بقيت النتيجة كما هي حتى نهاية الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، فضل مدرب فاتح تريم استبدال مصطفى محمد والدفع بالكولومبي راداميل فالكاو بدلًا منه، في تغيير من بين أربعة قام بها المدير الفني لغالاطة سراي (من ضمنها دخول النجم الجزائري سفيان فيغولي).

واستغل هاتاي سبور اندفاع عناصر غالاطة للهجوم، وأحرز هدفًا ثالثًا، إثر هجمة سريعة أنهاها مامي بيرام في شباك الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا.

ولم يكن أداء “الفرعون المصري” مقنعًا -كباقي زملائه- بما يكفي لحسم المباراة، في ظل تألق المغربي الدولي منير الكجوي، حارس مرمى هاتاي، والذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة.

وتحصل الكجوي على تقييم جيد جدًا (7.7 من 10) من خبراء موقع “هوسكورد” المختص بإحصاءات كرة القدم.

وبهذا، تجرع غالاطة سراي مرارة الهزيمة الثانية له على التوالي والثامنة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 61 نقطة، يحتل بها المركز الثاني، خلف بشكتاش المتصدر بفارق ثلاث نقاط، وبالمقابل، حقق هاتاي سبور فوزه الأول بعد هزيمتين وتعادل، رافعا بذلك رصيده إلى 49 نقطة وضعته في المركز السادس.

(الأناضول – فخر العرب)