وست بروميتش ضد تشيلسي

وست بروميتش يوقف قطار تشيلسي بخماسية قاسية

ألحق وست بروميتش ألبيون هزيمةً قاسيةً بمضيفه تشيلسي، بعدما دك شباكه بخمسة أهداف لاثنين، اليوم السبت، ضمن الجولة 30 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأ تشيلسي اللقاء بصورة جيدة، ونجح في هز الشباك، عن طريق الأمريكي كريستيان بوليسيتش عند الدقيقة 27، قبل أن يرتكب المدافع البرازيلي تياغو سيلفا مخالفةً متهورةً ضد أحد لاعبي الخصم، كلفته تلقي البطاقة الصفراء الثانية، لتتلون بالحمراء، والخروج من الملعب.

ولملء فراغ سيلفا، وقع النجم المغربي حكيم زياش “ضحية” اختيار توماس توخيل، الذي استبدله بالمدافع أندرياس كرستنسن، في الدقيقة 33.

واستثمر وست بروميتش النقص العددي في صفوف “البلوز” بأفضل شكل ممكن، واستطاع خلال الوقت البديل من زمن الشوط الأول، تسجيل هدفين مُتتاليين، حملا توقيع المهاجم البرازيلي ماثيو بيريرا.

وواصل الفريق الضيف استغلال تراجع مستوى تشيلسي في الشوط الثاني، ونجح في إضافة هدف ثالث، جاء في الدقيقة 63، بطريقة غاية بالروعة، بعد كرة عرضية استقبلها المهاجم الأيرلندي كالوم روبينسون بتسديدة على الطائر استقرت داخل الشباك.

الانهيار الدفاعي في صفوف أصحاب الأرض ظل متأثرًا بخروج سيلفا، ما مكن وست بروميتش من تعزيز تقدمه بهدف آخر جميل أحرزه السنغالي مبايا ديان، مع حلول الدقيقة 68.

وعقب الهدف الرابع، انتفض عناصر تشيلسي لدقائق قليلة وقلصوا الفارق عند الدقيقة 71 بهدف ثان عبر لاعب الوسط ماوسن ماونت، غير أن كالوم روبينسون أعاد الأمور إلى ما كانت عليه بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 90.

وبهذا، تكبد تشيلسي خسارته الأولى مع مدربه الجديد توماس توخيل، بعد 10 انتصارات و4 تعادلات في مختلف المسابقات، ليتوقف رصيد الفريق عند 51 نقطة في المركز الرابع.

وبالمقابل، حقق وست بروميتش ألبيون فوزه الأول بعد هزيمتين وتعادل، رافعًا بذلك رصيده لـ 21 نقطة يحتل بها المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

(الأناضولفخر العرب)