ليستر يسعى لإيقاف مانشستر سيتي وليفربول يحل ضيفًا ثقيلًا على أرسنال

يشتهر بريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، بحبه للابتكار والمبادرة، لكن مع الوصول إلى مرحلة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن بعض الأفكار التقليدية ربما تكون مساعدة، لضمان إنهاء الموسم ضمن فرق المربع الذهبي.

ومع معاناة ليستر من التراجع والإرهاق في فبراير/شباط، قرر رودجرز تخفيف العبء على المهاجم جيمي فاردي، ومنح الدعم للاعب المخضرم عن طريق إشراك كليتشي إيهيناتشو، وجاءت النتيجة مذهلة.

وبات من النادر في الفترة الحالية وفي ظل الأساليب الخططية المعقدة، أن يعتمد أي فريق على اثنين من المهاجمين، لكن ليستر عاد إلى هذا الأسلوب القديم، مع تألق إيهيناتشو في هذه المسيرة.

وسجل فاردي (34 عامًا)، الفائز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، هدفًا واحدًا فقط في الدوري خلال العام الجاري.

لكن رغم ذلك فإن ليستر صاحب المركز الثالث، يستعد للعب على أرضه مع مانشستر سيتي المتصدر، وهو لا يعاني من أزمة من تراجع فاردي.

وربما يكون رودجرز اضطر إلى إجراء تغيير خططي، بسبب وقوع العديد من الإصابات، ومنهم لاعب الوسط جيمس ماديسون، الذي قد يعود أمام سيتي، لكن قرار إشراك إيهيناتشو بجوار فاردي أثبت أنه بمثابة ضربة معلم.

ومع المجهود الضخم لفاردي والعودة إلى مركز متأخر في الملعب، نجح المهاجم النيجيري إيهيناتشو في استغلال المساحات المتاحة وسجل 7 أهداف في آخر 4 مباريات في كل المسابقات.

وسيحاول المهاجم البالغ عمره 24 عامًا، الذي اعتاد الجلوس كبديل لفاردي، أن يسجل الآن في شباك ناديه السابق سيتي، يوم السبت.

وقبل 9 جولات على النهاية، يملك ليستر 56 نقطة وبفارق 5 نقاط عن تشيلسي رابع الترتيب و7 نقاط عن وست هام يونايتد، الذي يأتي في المركز الخامس.

وسيلعب ليستر أيضا في الفترة المقبلة مع ساوثهامبتون في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبعد مواجهة سيتي، سيخوض ليستر مواجهة صعبة مع وست هام يونايتد، كما سيلعب 3 مباريات صعبة في آخر 3 جولات.

وفي ظل تصدر سيتي الدوري بفارق 14 نقطة، فإن الصراع على الوجود في المربع الذهبي سيضيف بعض الإثارة على ختام الموسم.

ويبدو مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وليستر وتشيلسي رابع الترتيب، في مواقف مناسبة للبقاء في المربع الذهبي، لكن لا تزال الفرصة متاحة أمام وست هام وتوتنهام هوتسبير وليفربول وإيفرتون.

وسيبدأ تشيلسي، الذي يتقدم بنقطتين على وست هام و3 نقاط على توتنهام، منافسات هذه الجولة وسيملك فرصة كبيرة لفرض الضغط على منافسيه، عندما يستضيف وست بروميتش ألبيون صاحب المركز قبل الأخير.

ويلعب ليفربول، سابع الترتيب بفارق 5 نقاط عن تشيلسي، في ضيافة آرسنال مساء يوم السبت، بينما يواجه توتنهام منافسه نيوكاسل يونايتد يوم الأحد.

وبعد خسارتين متتاليتين في الدوري، سينتظر إيفرتون الذي يتأخر بـ4 نقاط عن المربع الذهبي، لكنه يملك مباراة واحدة مؤجلة، حتى يوم الإثنين قبل أن يحاول التعافي ويستضيف كريستال بالاس.

(رويترز)