المنتخب القطري

المنتخب القطري يواصل التألق في التصفيات الأوروبية بانتزاعه التعادل من نظيره الأيرلندي (فيديو)

واصل المنتخب القطري التألق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، بانتزاعه التعادل من نظيره الأيرلندي على إستاد “ناغيردي” في دبرتسن بالمجر، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن المجموعة الأولى.

وسجل المنتخب الأيرلندي الهدف الأول مبكرًا، في الدقيقة الرابعة، عن طريق جيمس ماكلين، وعدل المنتخب القطري النتيجة في الدقيقة 47، عن طريق محمد مونتاري.

مشاركة تاريخية مميزة

وتعد مشاركة المنتخب القطري سابقة تاريخية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، علمًا بأن مواجهاته في التصفيات تعد بحكم الاستعدادية (دون احتساب نقاط النتائج) للكأس العالمي، كون المنتخب العربي هو المضيف للبطولة 2022.

وقدم العنابي عروضًا قويةً في التصفيات، وأكد على القدرات الجيدة للاعبي الفريق، بعد النجاح الذي تحقق في أول مواجهتين، أمام منتخبي لوكسمبورغ وأذربيجان (فوزان 2 – 0 و2 – 1).

وبالنظر إلى المكاسب التي حققها العنابي من التصفيات الأوروبية، فيأتي في مقدمتها كثافة المباريات، أي بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام، وهو أمر غير معتاد بالنسبة له، كما أن الأجواء الباردة غريبة على الطقس الذي ألفه اللاعبون.

ومع ذلك، نجح المدرب سانشيز في التعامل مع الموقف بصورة جيدة عن طريق تدوير اللاعبين، وتأقلم الجميع مع الطقس البارد بصورة مثالية، وظهر منتخب قطر بصورة جيدة، ونجح في تحقيق الانتصار في مباراتين ولا أصعب، أمام منافسين قويين.

ويضاف لجملة المكاسب الجانب الفني، لا سيما أن العنابي يواجه مدارس مختلفة، الأمر الذي كان من الصعب أن يتوفر له لو استمر في التجهيز بصورة عادية للمونديال عبر المشاركات الآسيوية.

ومما لا شك فيه أن المشاركة في التصفيات الأوروبية ستعود بالنفع على المنتخب القطري في مونديال قطر بأفضل صورة ممكنة، حيث إن هذه المباريات ستكون غايةً في القوة ومليئةً بالحماس، والإثارة وسيكتسب “العنابي” منها خبرات كبيرة بكل تأكيد.

وبهذا، فإن هذه المباريات تمزج بين الطابعين الرسمي والودي، لكن الأكثر أهمية أنها ستمنح المنتخب القطري خبرةً كبيرةً في مواجهة المنتخبات الأوروبية قبل خوض فعاليات مونديال 2022.

(فخر العرب – الاتحاد القطري لكرة القدم)

أخبار اليوم:

محمد صلاح يرفض “فكرة الثأر” بخصوص لقاء ريـال مدريد.. ويرسل كلمات تشجيع لفينيسيوس

المنتخب السعودي يحقق فوزاً عريضًا على ضيفه الفلسطيني في التصفيات المزدوجة

موريتانيا تتأهل إلى كأس أفريقيا بتجاوزها أفريقيا الوسطى

بوفون يتعرض للعقوبة بتهمة “سب الذات الإلهية”

إصابة ليفاندوفسكي.. المباريات التي سيغيب عنها أفضل لاعب في العالم

هل يتعرض صلاح للحجر بسبب حادثة استاد القاهرة؟

خروج أغويرو يضع السيتي على طريق التعاقد مع هالاند (تقرير)

كريم بنزيما ينتظر محاكمةً بعد اتهامه بـ”التواطؤ في محاولة ابتزاز”