بلماضي خط أحمر.. ردود أفعال الجماهير بعد أزمة المدرب الجزائري

دشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “هاشتاغ” بلماضي خط أحمر، في رد على الأنباء التي أشارت لوجود أزمة كبيرة بين المدرب الوطني جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، وبين أعضاء من اتحاد كرة القدم وبعض المسؤولين.

وكانت بداية طوفان الأزمة على السطح استقالة رئيس اتحاد الكرة خير الدين زطشي بسبب خلافات كبيرة رفقة مسؤولي الرياضة في البلاد، وعدم نيته الترشح لولاية ثانية.

وكانت تربط المدير الفني جمال بلماضي، برئيس اتحاد الكرة السابق، علاقة قوية توجها الاثنان بتحقيق نتائج رائعة رفقة محاربي الصحراء، ليس آخرها الفوز بكأس أمم أفريقيا صيف 2019.

ويحظى بلماضي بشعبية ساحقة بين صفوف مناصري المنتخب الجزائري، وهي الشعبية التي اكتسبها من عمله الجاد رفقة المحاربين منذ توليه المنصب قبل أكثر من عامين.

ودشن النشطاء على موقع “تويتر” عدة “هاشتاغات” كان أبرزها، بلماضي خط أحمر، في موقف صريح لرفضهم محاولات بعض مسؤولي الكرة في البلاد، جر الاشكال الحالي نحو دفع المدرب الوطني للاستقالة من منصبه، وذلك قبيل فتح باب الترشح لرئاسة الاتحاد الكروي خلال الفترة القادمة.

وكتب أحد النشطاء بحزن كبير: “بعد أن كنا قاب قوسين أو أدنى من الخراب، جاء هذا الرجل وأصبحنا نحلم بتحقيق كأس العالم.. بالنسبة لي اذا استقال فعلى المنتخب السلام”.

وأكد آخر: “بلماضي يعمل لصالح المنتخب الجزائري وليس لصالح أشخاص.. اذا استقال فذلك سيكون بسبب بعض المتنفذين”.

وكتبت ناشطة جزائرية: “بلماضي هو وزير السعادة في بلادنا.. أرجوكم ابتعدوا عنه”.

بالإضافة للعديد من التغريدات الشبيهة على الموقع الشهير، والتي تدعم جمال بلماضي، وتحثه على البقاء في منصبه، وقيادة المنتخب للمزيد من النجاحات.

وأدلى حفيظ دراجي، المعلق الرياضي الشهير، بدلوه في الأزمة الحالية للمنتخب، وذلك من خلال حساباته على مواقع التواصل، ودعّم بشكل واضح المدرب الوطني جمال بلماضي، وتمنى انتهاء الأزمة ببقاء المدرب، مثمنًا موقفه في إلغاء المؤتمر الصحفي أمس السبت.