إبراهيموفيتش وبن ناصر

إبراهيموفيتش يقود ميلان إلى فوز مثير على فيورنتينا.. وبن ناصر يسعد بالعودة (فيديو + صور)

قاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه ميلان إلى الإفلات من كمين مضيفه فيورنتينا، وانتزاع فوز غالٍ (3 – 2) عليه، اليوم الأحد، في المرحلة الـ28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليعود الفريق للضغط على جاره ومنافسه التقليدي العنيد إنتر ميلان، متصدر جدول المسابقة.

وعلى إستاد “أرتيميو فرانكي” في فلورنسا، عانى ميلان الأمرين لتحقيق الفوز الثمين على فيورنتينا، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بفارق ست نقاط خلف إنتر المتصدر، والذي تتبقى له مباراة أكثر من ميلان.

وتجمد رصيد فيورنتينا عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر، حيث مني بالهزيمة الأولى في آخر ثلاث مباريات ولكنها الثالثة له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وكان ميلان هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي احتفل بعودته قبل أيام لقائمة المنتخب السويدي، بعد سنوات من اعتزاله اللعب الدولي في 2016، وسجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة التاسعة.

ورد فيورنتينا بهدفين، سجلهما إيريك بولغار وفرانك ريبيري، في الدقيقتين 17 و51، قبل أن يحسم ميلان اللقاء لصالحه بفضل هدفين سجلهما إبراهيم دياز وهاكان شالهانوغلو، في الدقيقتين 57 و73.

إبراهيموفيتش رجل المباراة.. وبن ناصر سعيد بالعودة

ومنح موقع “هوسكورد” إبراهيموفيتش لقب “رجل المباراة، بحصوله على أعلى تقييم (8.3 من 10).

وعدا عن هدفه، الذي رفع رصيده في الـ”سيري آ” إلى 15 هدفًا، محتلًا بها المركز الرابع في قائمة هدافي الموسم، كان إبراهيموفيتش قريبًا من التسجيل في مناسبتين، إلا أن العارضة تصدت لكرتيه.

وشهدت المباراة عودة النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر إلى صفوف ميلان، بعد تعافيه من الإصابة، وشارك كبديل في الدقيقة 58 من عمر المباراة، وقدم أداءا جيدًا.

وعبر بن ناصر عن سعادته بالعودة، في تصريحات نشرتها صفحة ميلان على موقع “تويتر”.

بينفينتو يعكر احتفال يوفنتوس بكرستيانو

ووجه بينفينتو صفعةً جديدةً وقوية لآمال يوفنتوس في الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي، وتغلب عليه (1 – 0) في عقر داره، اليوم بنفس المرحلة، التي شهدت أيضًا فوز لاتسيو على مضيفه أودينيزي وسامبدوريا على تورينو، بذات نتيجة مباراة يوفنتوس، وأتالانتا على مضيفه فيرونا (2 – 0).

ولقن بينفينتو مضيفه يوفنتوس درسًا قاسيًا على مدار الشوطين، حيث فشل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ألفارو موراتا وفيدريكو كييزا في هز شباك بينفينتو، فيما استقبلت شباك السيدة العجوز هدفًا في وسط الشوط الثاني، ليفوز بينفينتو بالمباراة على ملعب يوفنتوس.

ورفع بينفينتو رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق الأهداف فقط خلف سبيزيا، علمًا بأن بينفينتو حقق اليوم الفوز الأول له في آخر 12 مباراة خاضها بالمسابقة.

وتجمد رصيد يوفنتوس عند 55 نقطة، ليتراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف أتالانتا.

وبهذه الخسارة، تقلصت فرص يوفنتوس في الدفاع عن لقب المسابقة، الذي احتكره في المواسم التسعة الماضية (رقم قياسي)، كما تراجع الفريق للمركز الرابع بفارق عشر نقاط عن إنتر ميلان المتصدر.

ومني الفريق بالهزيمة الرابعة له في الدوري الإيطالي هذا الموسم كما تلقى الفريق صدمة جديدة في الموسم الحالي بعد صدمة خروجه من دور الستة عشر بدوري الأبطال الأوروبي على يد بورتو البرتغالي.

وقبل بداية المباراة، عمد أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس على الاحتفال برونالدو وتكريمه، بعدما أصبح النجم البرتغالي هو الهداف الأبرز على مدار التاريخ من خلال أهدافه الثلاثة (هاتريك) في مباراة الفريق الماضية أمام كالياري، والتي رفعت رصيده إلى 770 هدفًا، متفوقًا بهذا على أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

مبارايات أخرى في ذات الجولة

واليوم بنفس المرحلة، فاز لاتسيو على مضيفه أودينيزي وسامبدوريا على تورينو، بذات نتيجة مباراة بينفينتو ويوفنتوس، وأتالانتا على مضيفه فيرونا (2 – 0).

(د ب أ – فخر العرب)