غوارديولا

غوارديولا عن دورتموند: لدي وقت لتحليلهم وهالاند من أفضل المهاجمين

قال مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، إن فريقه محظوظ للتواجد في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، لكنه يتوقع تحديًا صعبًا أمام بوروسيا دورتموند في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الشهر المقبل.

وأوقعت القرعة السيتي ضد فريق البوندسليغا، وستكون مباراة الذهاب في ملعب “الاتحاد” في 6 نيسان/أبريل، وستكون العودة في ألمانيا بعد ثمانية أيام.

وعلى الرغم من تركيز مدرب السيتي على مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي المهمة، يوم غد السبت، أمام إيفرتون في “جوديسون بارك”، تحدث غوارديولا في مؤتمره الصحفي قبل المباراة، عن مواجهة الفريق الألماني أيضًا.

ونقل الموقع الرسمي للسيتي عن غوارديولا، قوله في المؤتمر الصحفي: “إنه لشرف كبير أن أكون في دور الثمانية.. لم أشاهد الكثير من المباريات لهم، ولكن ستكون لدي الفرصة في فترة التوقف الدولي، هم فريق جيد بالفعل”.

وأضاف: “لقد كانوا قادرين على إقصاء إشبيلية، الذي يعد أحد أقوى الفرق في منافسات خروج المغلوب.. دورتموند صعب دائمًا”.

وبتواضعه المعهود واحترامه المعتاد لمنافسيه، قال بيب: “سنحاول أن نلعب بشكل جيد في المباراة الأولى ثم الثانية.. إذا قدمنا أداء جيدًا سنتأهل، وإذا هم قدموا أداء جيدا سيفعلون ذلك، لا يوجد أكثر من ذلك”.

وتابع: “لدي الآن أسبوعين لتحليل ورؤية بعض مبارياتهم ومعرفة ما يفعلونه مع مدرب جديد”.

ويضم دورتموند بين صفوفه المهاجم الشاب الموهوب إرلينغ هالاند البالغ من العمر 20 عامًا -وهو نجل ألفي إنغي هالاند اللاعب السابق في السيتي-  والذي برز كواحد من أكثر المواهب الشابة إثارة للإعجاب في اللعبة الأوروبية، علمًا بأنه هداف البطولة حتى الآن بعشرة أهداف.

وقال غوارديولا، موجهًا الثناء للنرويجي: “الأرقام تتحدث عن نفسها.. هالاند أحد أفضل المهاجمين في العالم في سنه.. لقد شاهدت بعض المباريات، أبرز الأحداث والأرقام بالنسبة له في دوري أبطال أوروبا رائعة.. أعرف جودة هذا اللاعب، والكل يعرف أيضًا”.

وتابع: “لديهم العديد من اللاعبين الشباب ذوي الجودة”، قبل أن يختم بالقول: “إنهم يستثمرون في اللاعبين الشباب، ويدفعون أموالًا جيدةً للوكلاء، ولديهم الجودة هناك”.

(الموقع الرسمي لمانشستر سيتي)

اقرأ أيضًا:

عن مواجهة ريال مدريد وليفربول.. كلوب يشعر بالإثارة وزيدان يركز في أمر آخر!