ريال مدريد وليفربول زيدان وكلوب

عن مواجهة ريال مدريد وليفربول.. كلوب يشعر بالإثارة وزيدان يركز في أمر آخر!

كان تصريح زين الدين زيدان بعد إفراز قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا مواجهة فريقه ريال مدريد أمام ليفربول مقتضبًا، مفضلًا الإسهاب في الحديث عن مواجهة سيلتا فيغو في الليغا، يوم غد السبت، في حين كان حماس يورغن كلوب، مدرب الريدز، منقطع النظير.

وبعد ظهور نتائج القرعة، التي سحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية، تحدث زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة سيلتا تحدث بإسهاب عن مواجهة الغد، رافضًا التعليق كثيرًا على مواجهة ليفربول، إلا بالقول، بحسب ما نقل الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد: “ندرك صعوبات المواجهة.. جميع الفرق صعبة في هذا المستوى من المسابقة.. ستكون مباراة متطلبة.. نعرف مدى قوتهم وستكون مباراة صعبة.. ستأتي تلك المواجهة بعد فترة التوقف الدولي ونحن نركز الآن على مباراة فيغو.. لا نعرف ما الذي سيحدث بعد 30 مارس، سنلعب في المكان الذي يختارونه، ونحن نفضل اللعب في دي ستيفانو”.

ريال مدريد وليفربول.. إثارة بالنسبة لكلوب رغم الذكرى المريرة

على عكس زيدان، المعروف عنه الهدوء، فضل كلوب “رجل الحماس في آنفيلد” الحديث كثيرًا عن المواجهة والذكريات، بعد ظهور نتائج القرعة.

وقال المدرب الألماني يورغن كلوب للـموقع الرسمي لليفربول: “قرعة مثيرة للغاية.. ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد، ولكني راضٍ عن القرعة، لأنك عندما تنظر إلى الفرق الأخرى سترى أن جميعهم يمتلكون جودةً عاليةً أيضًا، أتطلع لهذه المواجهة بشدة”.

وأضاف كلوب: “لم يمر سوى عامان على آخر مباراة لنا ضد ريال مدريد (نهائي الشامبيونزليغ، 3 مقابل هدف للريال).. كانت ليلةً صعبةً بالنسبة لنا، لذا من الجيد أن نحظى بفرصة جديدة للعب ضدهم”.

وتابع كلوب: “أعلم أننا سنلعب في دور مختلف، ولا نعرف أين ستقام المباراتان، ولكن كل ذلك مقبول.. إذا كان علينا اللعب في بودابست، فلا بأس في ذلك، ونحن نتقبل الأمر، وإذا كان بإمكاننا أن نلعب في آنفيلد، فسيكون هذا رائعًا بكل تأكيد”.

وأضاف: “عندما كنت مدربًا لبوروسيا دورتموند، كنا نواجههم كل موسم تقريبًا سواء في دور المجموعات أو في الأدوار الإقصائية.. هم أو أرسنال.. أما مع ليفربول، فكانت هناك مناسبة وحيدة، ستكون المواجهة القادمة هي الأولى لي ضدهم دون وجود كريستيانو رونالدو وغاريث بيل”.

واستدرك كلوب، بالقول: “ولكن الفريق ما يزال يحتفظ بعدد كبير من اللاعبين الأساسيين، مثل سيرجيو راموس ورافائيل فاران وتوني كروس ولوكا مودريتش وكازيميرو وداني كارفاخال وكريم بنزيما، بالإضافة إلى وجود عدد لا بأس به من اللاعبين الشباب الواعدين”.

يذكر أن يورغن كلوب كان قد واجه ريـال مدريد في دوري أبطال أوروبا مرةً واحدة فقط كمدرب لليفربول، وست مرات كمدرب لبوروسيا دورتموند.

كلوب راضٍ بعد الابتعاد عن الإنجليز!

وكانت القرعة قد جنبت ليفربول مواجهة خصم إنجليزي في ربع النهائي، حيث سيواجه مانشستر سيتي فريق بوروسيا دورتموند، فيما سيلعب تشيلسي ضد بورتو، غير أن الفائز من المواجهة الأخيرة سيلعب ضد المتأهل من الريدز وريال مدريد في الدور نصف النهائي.

وحول تجنب فريقي بيب غوارديولا وتوماس توخيل، قال مدرب ليفربول: “أعتقد أننا جميعًا نتشارك نفس الأفكار، على سبيل المثال، البايرن لا يرغب في مواجهة دورتموند لأنهما من بلد واحد، وبالنسبة لنا كان هناك تشيلسي ومانشستر سيتي.. إذا كانت هناك إمكانية لتفادي مواجهتهما، فهذا جيد، ولكننا كنا نعلم أن القرعة ستضعنا في مواجهة صعبة على أية حال”.