محمد وفيغولي ومرياح

بمشاركة محمد وفيغولي ومرياح.. سقوط مفاجئ لغالاطة سراي أمام ريزة سبور (4 – 3)

بمشاركة ثلاثة لاعبين عرب في المباراة، هم محمد وفيغولي ومرياح، تعرض غالاطة سراي لخسارة مفاجئة أمام ضيفه ريزة سبور (4 – 3)، في مواجهة مثيرة، اليوم الجمعة،  ضمن الجولة 31 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

ودخل غالاطة سراي المباراة باحثًا عن الفوز وخطف الصدارة من بكشتاش، في وقت حضر ريزة سبور لمواصلة نتائجه الإيجابية، وحصد الفوز الثاني على التوالي للفريق.

وقدم الفريقان شوط أول تنافسي، بدأه ريزة سبور بهدف مُبكر جاء بعد دقيقتين من البداية، إثر ارتباك دفاعي استغله البراغوياني بريان ساموديو، وانفرد بالمرمى، واضعًا الكرة بطريقة جميلة داخل الشباك.

وتجاوز غالاطة سراي صدمة الهدف سريعًا، واستطاع عبر مدافعه دي أندرادي تعديل الكفة عند الدقيقة 14، من مخالفة ثابتة وصلت من خلالها الكرة للاعب الأمريكي، الذي سددها بقوة وأسكنها المرمى.

وتابع الطرفان نسقهما الهجومي مع رغبة أكبر للتسجيل من قبل عناصر أصحاب الأرض، الأمر الذي تحقق مع حلول الدقيقة 31، عن طريق لاعب الوسط إمري أكبابا.

ورد الضيوف كان حاضرًا بشكل سريع، بهدف ثان منح به البرازيلي فيرناندو بولدرين التعادل لريزة سبور في الدقيقة 41.

وكاد المهاجم المصري مصطفى محمد أن يستعيد التقدم لفريقه غالاطة سراي في الدقيقة 42، إلا أن كرته الرأسية مرت إلى جوار القائم الأيمن للضيوف بقليل.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني وبلغت إثارتها مع الدقيقة 54، حين احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح ريزة سبور، ترجمها المهاجم التشيكي ميلان سكودا إلى هدف ثالث، وضع به فريق بالمقدمة مُجددًا.

وعقب الهدف، فضل فاتح تريم المدير الفني لفريق غالاطة سراي تنشيط خط الهجوم، فأدخل اللاعب أردا توران بدلًا من مصطفى محمد، والجزائري سفيان فيغولي محل لاعب الوسط جيدسون فيرنانديز.

وأتت ثمار تغيرات فاتح تريم بثمارها سريعًا، وتمكن غالاطة من تعديل النتيجة عند الدقيقة 74، من هدف أحرزه التونسي ياسين مرياح مدافع ريزة سبور بالخطأ في مرمى فريقه.

وبحث غالاطة سراي عن الفوز لمتابعة صراع الصدارة، أجبر الفريق على الاندفاع نحو الهجوم بطريقة غير محسوبة، مانحًا خصمه فرصة الارتداد بهجمات خطيرة أسفرت عن هدف رابع لريزة سبور، سجله فيرناندو بولدرين في الوقت البديل.

وبهذه الخسارة، توقف رصيد غالاطة سراي عند 61 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في جدول الـ”سوبر ليغ” خلف بشكتاش المتصدر، بفاريق نقطتين، علمًا بأن الأخير يمتلك مباراتين أكثر من غالاطة.

ورفع ريزة سبور رصيده لـ34 نقطة وضعته في المركز الثاني عشر.

(الأناضول – فخر العرب)