شوقي غريب يباشر اتصالاته مع ليفربول بشأن صلاح

أكد مدرب منتخب مصر الأوليمبي شوقي غريب أن إدارة المنتخب باشرت اتصالاتها مع مسؤولي نادي ليفربول بشأن انضمام نجم الفريق الإنجليزي محمد صلاح لصفوف الفراعنة خلال مسابقة كرة القدم في “أوليمبياد طوكيو” الصيف القادم.

وكان مسؤولي الريدز قد عبروا عن غضبهم بسبب إدراج إسم صلاح ضمن القائمة الأولية للمنتخب المنتظر مشاركته في الأولمبياد القادم، دون الرجوع للنادي الإنجليزي.

وقال المدير الفني لمنتخب مصر تحت 23 عامًا، إنهم سيتحدثون إلى ليفربول عن استعداد محمد صلاح للمشاركة في الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف.

وتم اختيار صلاح في التشكيلة الأولية في وقت سابق من هذا الشهر كواحد من ثلاثة لاعبين فوق السن (23 عامًا)، حيث يتم للسماح للمنتخبات بضم ثلاثة من هؤلاء اللاعبين في تشكيلتها النهائية للمسابقة.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بين الجمعة 23 يوليو والأحد 8 أغسطس من العام الجاري 2021، مما سيسبب غياب صلاح عن بعض مباريات ليفربول التمهيدية وبداية موسم 2021/22 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد شوقي غريب، مدرب منتخب مصر تحت 23 عامًا، إنهم سيرسلون خطابًا رسميًا إلى ليفربول يطلب فيه الإذن بللسماح لصلاح بالمشاركة في البطولة هذا الصيف.

وكتبت صحيفة “ليفربول إيكو” نقلًا عن “كينغ فوت” أن غريب قال: “تنص قواعد مسابقة كرة القدم الأولمبية أن أي لاعب لم يتم تضمينه في القائمة الأولية لا يمكنه المشاركة، وبالتالي وضعنا اسم صلاح في القائمة الأولية”.

وأضاف: “صلاح ذو قيمة كبيرة في مصر وخارج مصر.. إنه أفضل هدافي الدوري الإنجليزي وأحد أفضل اللاعبين في العالم”.

وأكد غريب: “ليس من المنطقي السعي وراء ميدالية أولمبية وعدم محاولة ضم لاعب مثله إلى فريقك”.

وتابع المدرب المصري: “نجهز ملفًا بخصوص مشاركة صلاح قبل الاتصال بليفربول رسميا.. سيحتوي الملف على تفاصيل القرعة والمجموعة التي تضم الفراعنة والمكان الذي سيقيم فيه المنتخب الوطني”.

وختم غريب: “بعد القرعة سنكمل الملف ثم نتصل بليفربول على الفور”.