العربي

رغم تألق العربي.. أولمبياكوس يودع الدوري الأوروبي على يدي أرسنال

رغم تألق النجم المغربي يوسف العربي، ودع فريقه أولمبياكوس اليوناني بطولة الدوري الأوروبي على يدي فريق أرسنال الإنجليزي، في ثمن نهائي البطولة، رغم الفوز بهدف وحيد، اليوم الخميس، في مباراة الإياب، على أرضية ملعب “الإمارات” في لندن.

وصعد أرسنال لدور الثمانية، بعد الفوز الذى حققه فى لقاء الذهاب على أولمبياكوس في ملعب الأخير، بثلاثة أهداف مقابل هدف، يوم الخميس الماضي، وكان النجم المصري محمد النني حينها قد نجح قد في تسجيل ثالث أهداف الـ”مدفعجية”.

وسيطر التعادل السلبي في الشوط الأول من مواجهة الإياب، اليوم، وتخلله عدة هجمات بين الفريقين، وكانت أخطر فرص أرسنال عن طريق نيكولاس بيبي في الدقيقة 18، والذي أطاح بالكرة في خارج المرمى، رغم خلوه من حارسه، بالإضافة إلى تسديدة قائد الفريق، بيير إيمريك أوباميانغ، في الدقيقة 24، في حين كانت أخطر فرص أولمبياكوس عن طريق المهاجم المغربي يوسف العربي، في الدقيقة 20، بعد أن انفرد بحارس أرسنال، بيرند لينو، لكن الحارس الألماني تصدى للكرة ببراعة.

وفي بداية الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 51، سجل يوسف العربي الهدف الأول (الوحيد)، بعد مراوغة رائعة، ما صعب الأمور نوعًا ما على أرسنال، حيث واصل أوليمبياكوس الضغط.

ولكن مع مرور الوقت، دون إضافة أولمبياكوس هدف آخر، أصبحت الأمور تذهب لصالح أرسنال بشكل أكبر، وكان الفريق قادراً على تسجيل هدف يقتل المواجهة، ولكن لم يتمكن مهاجموه من إنهاء الفرص في الشباك.

وانتهى اللقاء، بشكل شبه رسمي، بطرد لاعب الفريق اليوناني، أوسينا با، في الدقيقة 83.

وغاب عن فريق أولمبياكوس، المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، بداعي الإصابة.

تألق العربي

وأشاد الخبراء المتابعون بأداء يوسف العربي، الذي بهدفه اليوم، أصبح يسجل ثالث هدف له مع أولمبياكوس في شباك أرسنال، للمواجهة الثالثة على التوالي بين الفريقين.

ومنح موقع “هوسكورد” النجم المغربي ثاني أعلى تقييم في المبارة (7.6 من 10).