بايرن ميونخ

بايرن ميونخ يؤكد تفوقه على لاتسيو ويعبر لربع نهائي الشامبيونزليغ (صور)

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي (2 – 1)، في إياب دور الستة عشر من المسابقة.

وكان بايرن ميونخ قد فاز ذهابًا في العاصمة الإيطالية روما بنتيجة (4 – 1)، ليتأهل للدور المقبل فائزًا بنتيجة (6 – 2) بمجموع المباراتين.

وضرب بايرن ميونخ رقمًا قياسيًا جديدًا في البطولة الأوروبية العريقة، حيث وصل إلى دور الثمانية للمرة الـ19، متجاوزًا رقم برشلونة الإسباني الذي وصل إلى الدور ذاته 18 مرة، وهو الفريق الذي خرج من دور الستة عشر لنسخة الموسم الحالي، بعد خسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة (5 – 2) بمجموع المباراتين.

وتقدم بايرن ميونخ عن طريق نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 33، من ضربة جزاء، قبل أن يضيف الكاميروني ماكسيم شوبو موتينغ الهدف الثاني في الدقيقة 73، وسجل ماركو بارولو هدف لاتسيو الوحيد في الدقيقة 82.

وشارك من طرف الفريق الإيطالي، اللاعب الجزائري محمد الفارس، ولم يقدم الشيء الكثير، ليخرج بديلًا مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 46.

فوز تشيلسي وموعد قرعة ربع ونصف النهائي

وكان قد فاز اليوم بذات الدور تشيلسي على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين، بعد فوزه ذهابًا بهدف نظيف، ليصعد إلى ربع النهائي أيضًا.

وكانت أندية باريس سان جيرمان وبورتو وليفربول وبوروسيا دورتموند، قد ضمنت، الأسبوع الفائت، تواجدها في الدور القادم من المسابقة، ولحق بهما يوم أمس كل من ريـال مدريد ومانشستر سيتي، واليوم تم إكمال عقد دور ربع النهائي بالتحاق كل من تشيلسي وبايرن ميونخ.

ومن المقرر سحب قرعة الدورين ربع ونصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الجمعة القادم (11 بتوقيت غرينيتش)، في مدينة نيون السويسرية.

(د ب أ – فخر العرب)

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ