ريال مدريد

ريال مدريد يهزم أتالانتا ويتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال

لحق ريال مدريد الإسباني بركب المتأهلين إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الثمين (3 – 1) على أتالانتا الإيطالي، اليوم الثلاثاء، في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وتأهل الريـال إلى دور الثمانية بالفوز في مجموع المباراتين (4 – 1)، بعد فوزه على أتالانتا (1 – 0) في مباراة الذهاب.

وقطع ريال مدريد خطوةً مهمةً على طريق البحث عن لقب جديد في البطولة، التي يستحوذ على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها، برصيد 13 لقبًا سابقًا.

وكان الريـال حقق فوزًا صعبًا على أتالانتا في عقر داره ذهابًا، علمًا بأن الفريق الإيطالي خاض معظم أحداث اللقاء بعشرة لاعبين فقط.

ولكن الريـال كشر عن أنيابه في مباراة الإياب، اليوم، وحقق فوزًا كبيرًا على أتالانتا، ليحجز مقعده بجدارة في دور الثمانية.

وأنهى الريـال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الفرنسي كريم بنزيما، في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، أضاف سيرخيو راموس وماركو أسينسيو هدفين آخرين للريـال، في الدقيقتين 60، من ضربة جزاء، و85، فيما سجل لويس مورييل هدف حفظ ماء الوجه لأتالانتا، في الدقيقة 83.

وكانت أندية باريس سان جيرمان وبورتو وليفربول وبوروسيا دورتموند، قد ضمنت، الأسبوع الفائت، تواجدها في الدور القادم من المسابقة، ولحق بهما اليوم كل من الريـال، ومانشستر سيتي، الذي فاز على بوروسيا مونشنغلادباخ بثنائية نظيفة (أربعة مقابل صفر في مجموع نتيجة الذهاب والإياب).

ومن المقرر سحب قرعة الدورين ربع ونصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الجمعة القادم (11 بتوقيت غرينيتش)، في مدينة نيون السويسرية.

(د ب أ – فخر العرب)