تقرير: صلاح غير قابل للتعويض في ليفربول

اتفق عدد من أساطير كرة القدم العالمية أن تخلي ليفربول عن النجم المصري محمد صلاح سيعد خطأً جسيمًا بالنسبة لمستقبل الفريق في سعيه لاستعادة السيطرة المحلية والقارية وبناء فريق جديد ينافس عتاولة كرة القدم في أوروبا والعالم.

ونشر موقع “إمبير أوف ذا كوب” تقريرًا استطلع من خلاله آراء لاعبي كرة القدم السابقين، من بينهم أسطورة الريدز الهجومية روبي فاولر، ونجم كرة القدم الإنجليزية السابق كيفن كامبل.

وكان فاولر قد أكد سابقًا أن صلاح نجم كبير وغير قابل للتعويض في صفوف الريدز، ومن الخطأ التفكير في التخلي عنه على المدى القريب.

وقال كامبل: “إنه في صدارة قائمة الهدافين مجددًا.. إنه أمر لا يصدق، من يستطيع أن يحل محله ويقدم هذا الأداء.. هؤلاء اللاعبون قليلون جدًا في كرة القدم العالمية”.

وذكر الموقع أن الآراء كانت تقول أن الريدز سيضطرون لبيع أحد مهاجمي الفريق الثلاث، محمد صلاح أو ساديو ماني أو روبيرتو فيرمينو، من أجل تمويل صفقة مالية كبيرة، واستقطاب أحد لاعبي النخبة في أوروبا، مثل إيرلينغ هالاند أو كيليان مبابي.

وتابع كامبل: “حتى لو سعوا من أجل مبابي، ونجحوا في ضمه، فليس هنالك ما يضمن أنه سيقدم المستوى الكبير سريعًا.. كان فيرنر يسجل الأهداف بغزارة في ألمانيا وانظر إليه الآن”.

وأكد مهاجم إيفرتون السابق: “إذا بعت صلاح، فلن يكون ليفربول هو ذات الفريق”.

وختم الموقع تقريره بعدم تأييد فكرة التخلي عن صلاح بأي حال من الأحوال، مع صعوبة شراء لاعب يستطيع سد الفراغ الذي قد يتركه النجم المصري في صفوف الريدز.

إقرأ أيضًا:

ليفربول يحسم موقفه من التخلي عن صلاح